المحتوى الرئيسى

الأهلي يحرز فوزاً مستحقاً على بتروجيت ويواصل مزاحمة الزمالك على القمة

06/10 23:11

أحرز الأهلي فوزاً هاماً ومستحقاً على بتروجيت بهدفين مقابل لا شئ، في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة باستاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ24 للدوري العام، ليواصل مزاحمة الزمالك على صدارة المسابقة، بعدما تساوى معه مجدداً في عدد نقاطه الـ49، بينما يتأخر بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد بتروجيت عند النقطة 29 والمركز العاشر.

أحرز هدفي الأهلي أحمد فتحي وسيد معوض، فيما شهدت المباراة طرد أحمد حسن في منتصف أحداث الشوط الثاني.

لم تستمر فترة جس النبض طويلاً، حيث شهدت الدقيقة الثالثة انطلاقة من سيد حمدي، الذي مرر الكرة إلى عمرو سماكة الذي فشل في السيطرة عليها فأمسك بها الحارس بسهولة.

بعدها انتفض الأهلي هجومياً، فلاحت أولى فرص التهديف للفريق الأحمر في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى جدو كرة طولية تباطأ في تسديدها، ليخرج الحارس أحمد فوزي ويمسك بها في الوقت المناسب، بعدها سدد أحمد حسن كرة رأسية تعلو المرمى.

وفي الدقيقة 12، مرر أحمد فتحي عرضية قوية حولها الدفاع لركنية قبل وصولها لدومينيك المتحفز للتسديد، ولم تمر سوى أربعة دقائق ليتمكن فتحي من إحراز هدف التقدم، من ضربة حرة مباشرة لامست أحد مدافعي بتروجيت وغيرت اتجاهها لتسكن الزاوية اليسرى للحارس.

ويحاول بتروجيت إدراك التعادل، ويحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 22، ينفذها أحمد شعبان قوية لكنها تصطدم في الحائط البشري للأهلي، بعدها بدقائق يتألق الحارس أحمد عادل عبد المنعم ويجهض أخطر هجمات بتروجيت، بتصديه لرأسية مروان محسن في الدقيقة 32.

ويخيم الهدوء على شكل اللقاء، ولم تشهد دقائق الشوط الأول الأخيرة، سوى تسديدة من دومينيك يمسك بها الحارس أحمد فوزي.

بعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني يتألق سيد معوض ويستثمر تمريرة رائعة من بركات ويضع الكرة ببراعة على يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

ويشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه أحمد حسن، لحصوله على الإنذار الثاني، وذلك بعد اعتراضه بأسلوب غير لائق على قرارات الحكم.

ويأتي في الدقيقة 68 مرور رائع لبركات من مدافعي بتروجيت لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى، بعدها بدقائق يحرم القائم الأيمن للحارس أحمد فوزي، الأهلي من هدفه الثالث بتصديه لتسديدة معتز إينو الصاروخية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل