المحتوى الرئيسى

مصر: الأهلي يَحرق بيتروجيت بثنائية ويواصل تصدره المشترك..واحتفال خاص لمعوض

06/10 23:03

فاز النادي الأهلي على ضيفه بتروجت في اطار مباريات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري بنتيجة 2-0 ليعود إلى الصدارة المشتركة مرة أخرى رفقة العدو التقليدي نادي الزمالك بنفس الرصيد من النقاط 49 نقطة، وتبقى من عمر المسابقة خمسة أسابيع فقط عن النهاية.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مثالي وفقاً للعناصر المتاحة للمدير الفني "مانويل جوزيه" وكان التغيير الوحيد في صفوف صاحب الأرض هو وسط الملعب إذ بدأ بلاعبي ارتكاز هما الحسامين غالي وعاشور وأمامهم الصقر "أحمد حسن"، وفي الأمام ثنائي الهجوم دومينيك داسيلفا ومحمد ناجي (جدو).

وفي بداية نارية للنادي الأهلي أحرز اللاعب "أحمد فتحي" هدف التقدم من تسديدة قوية  بعد ربع ساعة فقط، ليتسيد الشياطين الحمر اللقاء، وأخذ لاعبيه يرسلون الهجمة تلو الأخرى لمرمى الحارس "أحمد فوزي" وكادوا يضيفون الهدف الثاني أكثر من مرة.

وعلى عكس سير اللقاء في الدقيقة 27 لاحت فرصة التعديل لبيتروجت عن طريق رأسية ممتازة من اللاعب الشاب "مروان محسن" ولكن الحارس أحمد عادل عبد المنعم كان له رأي أخر وبكل براعة تصدى لفرصة لم تعوض للفريق البترولي.

واستمر الأداء المتواضع للضيف في الشوط الأول حتى قام المدير الفني "محمد عمر" بسحب اللاعب البطيء عمرو سماكه في محاولة جديدة لإنعاش الجبهة الهجومية لبتروجت وبالفعل تحسن الأداء بعض الشيء وظهرت بعض الخطورة الهجومية على مرمى النادي الأهلي ولكن الدفاع الأهلاوي وقف وبكل بسالة حائط أمام كل الهجمات البيضاء، وانتهى الشوط الأول بتفوق أهلاوي بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل مُبكر للبرتغالي مانويل جوزيه الذي أخرج اللاعب غير الموفق دومينيك دا سيلفا وأشرك بدلاً منه الزئبقي "محمد بركات" ليُقلب المثلث الهجومي ويصبح جدو ومن خلفه أحمد حسن وبركات.

وبعد الضغط الأهلاوي المهول استطاع الظهير الأيسر للمنتخب المصري "سيد معوض" أحراز أول هدف في تاريخه مع النادي الأهلي بعد 6 سنوات من الصيام عن طريق تسديدة غاية فى الإتقان في الدقيقة 51، وظهرت الفرحة على وجه اللاعب الذي كسر النحس وأحرز الهدف الثاني لفريقه على غير العادة.

 وبشكل مفاجيء وبعد ربع ساعة من بداية  الشوط الثاني رفع الحكم السعودي "العويجي" الكارت الأحمر للاعب "أحمد حسن" بعد إنذار ثاني للأعتراض والتي لم تظهرالإعادات التلفزيونية تلك اللقطة المظلمة في المباراة.

ووسط هياج الجماهير الأهلوية سدد "المعتز بالله أينو" تسديدة صاروخية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس البترولي، وبشكل مُحبط لأي لاعب أشرك جوزيه ميسي الجزائر"أمير سعيود" في الدقيقة 84 بديلاً لناجي جدو، ليُضفي جمالية وحركة للهجوم الأهلاوي، ولكن اللاعب غير المحظوظ أضاع كرة سهلة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعد انفراد ومحاولة لإسقاط الكرة من فوق الحارس ولكن وبكل سوء حظ تتهادى على خط المرمى لتخرج إلى خارج الملعب.

وبهذا الفوز أشعل النادي الأهلي المنافسة على الدرع إذ تساوى مع المتصدر نادي الزمالك لتكون الخمس مباريات القادمة مباريات كؤوس لكلا الفريقين، فالفريق الذي سيفقد أي نقطة سيجعل الخصم أقرب من أي وقت مضى لحصد اللقب.  

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل