المحتوى الرئيسى

شاهد..الأهلي يفوز علي بتروجت بهدفين ويلاحق الزمالك على القمة

06/10 22:48

عمرو فهمي -

شارك

 واصل الأهلي سلسلة انتصاراته في الدوري وتخطي بتروجت بهدفين نظيفين في ختام لقاءات الأسبوع الرابع والعشرين لبطولة الدوري الممتاز .

جاءت المباراة متوسطة المستوي من الفريقين واستطاع الأهلي السيطرة عليها لمدة ساعة كاملة قبل أن بتعرض أحمد حسن للطرد بقرار من الحكم السعودي مرعي العواجي ، في حين كانت سيطرة بتروجت وخطورته في آخر 30 دقيقة .

وافتتح أحمد فتحي الظهير الأيمن التسجيل للأهلي من ضربة ثابتة بعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة ، وعزز سيد معوض الظهير الأيسر الهدف الثاني في الدقيقة 52 .

ليواصل الأهلي مطاردته للزمالك ويرفع رصيده إلي 49 في المركز الثاني بنفس رصيد الزمالك ولكن بفارق الأهداف ، في حين تجمد رصيد بتروجت عند 29 في المركز العاشر .


الشوط الأول

بداية المباراة كانت هادئة من الفريقين وكان اعتماد الأهلي علي الثنائي دومنيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو ومن تحتهما احمد حسن ، وكان خطورة الفريق دائما من العمق ولم يظهر دور الأطراف من البداية رغم محاولات أحمد فتحي من الجبهة اليمني ، في حين اعتمد بتروجت علي إرسال الكرات الطولية للسيد حمدي أو مروان محسن ولم يظهر عمرو سماكة كثيرا .

بعد مرور 15 دقيقة يحول أحمد فتحي ركلة حرة مباشرة من علي حدود المنطقة إلي هدف في شباك أحمد فوزي معلنا تقدم الأهلي ، ليريح أعصاب الجهاز الفني والجماهير ، إلا أن بتروجت بدأ نشاطه وأراد تعويض الهدف ولكن تألق أحمد عادل عبد المنعم منع هدفا محققا من رأسية مروان محسن .

تحول الأهلي للإعتماد علي الكرات الطولية ولكن لم يستغل دومينيك أي منها ولم يتعاون مع محمد ناجي جدو أو أحمد حسن ، في المقابل دفع محمد عمر المدير الفني لبتروجت بمحمد رجب علي حساب عمرو سماكة الغير موفق ويكاد يكون لم يلمس الكرة في 40 دقيقة لعبها .

لم يتغير حال اللعب كثيرا بين محاولات بتروجت والأهلي للوصول للمرميين ليطلق بعدها الحكم السعودي نهاية الشوط الأول المتوسط المستوي .

الشوط الثاني

قام جوزيه بسحب دمينيك من الملعب ودفع بمحمد بركات ليتقدم جدو لمركز رأس الحربة الصريح ومن تحته حسن وبركات .

سيطر الأهلي تماما علي مجريات اللعب تمام وفي الدقيقة 52 ترجم سيد معوض هذه السيطرة لهدف ثاني من تصويبة متقنة من خارج المنطقة .


يظن الجميع أن المهمة أصبحت سهلة تماما علي الأهلي بعد الهدف الثاني واستسلام بتروجيت ، ولكن تصعب المهمة من جديد بعد قرار طرد أحمد حسن في الدقيقة 61 .

يطمع محمد عمر في اللقاء رغم التأخر بهدفين ويدفع بثاني أوراقه محمد ابراهيم صانع الألعاب بدلا من شريف حازم المدافع في محاولة لإستغلال النقص العددي للأهلي ، ثم يدفع بتامر محب بدلا من مروان محسن الذي ظهر عليه الإجهاد .

أما جوزيه الذي ظهر عليه التوتر عقب طرد الصقر فدفع بالمعتز إينو بدلا من سيد معوض لتكثيف منطقة الوسط والسيطرة عليها من جديد .

كثف بتروجيت هجومه بحثا عن إدارك هدف يفتح له الطريق نحو الخروج بالمباراة ولو بنقطة التعادل لاستغلال نقص الأهلي وتراجعه للدفاع واللعب علي مصيدة التسلل .

دفع مانويل جوزيه بأخر أوراقه الجزائري أمير سعيود بدلا من جدو من أجل الإستحواذ علي الكرة لأكبر وقت ممكن في الوقت الذي يمنع القائم هدفا مؤكدا للمعتز إينو ويضيع سعيود فرصة هدف أخر من انفراد تام ليطلق بعدها الحكم السعودي صافرته بنهاية المباراة


المباراة في سطور

الأهلي × بتروجت الأسبوع الرابع والعشرين للدوري

استاد القاهرة الدولي

الحكم

مرعي العواجي وساعده عبد العزيز الكثيري و بدر الشمراني

الإنذارات

أحمد حسن 45 َ – وائل جمعة 53 َ – شريف حازم 64 َ

الطرد

أحمد حسن 61 َ

الأهداف :

أحمد فتحي 15 َ- سيد معوض 52 َ


الأهلي ..... مانويل جوزيه


أحمد عادل عبد المنعم - أحمد السيد- أحمد فتحي - سيد معوض ( معتز إينو ) 71 َ - شريف عبد الفضيل - وائل جمعة- أحمد حسن - حسام عاشور- حسام غالي – محمد ناجي جدو ( أمير سعيود ) 86 َ- دومينيك دا سيلفا ( محمد بركات ) 46 َ

بتروجت ..... محمد عمر

أحمد فوزي - أسامة محمد - شريف حازم ( محمد إبراهيم ) 66 َ - عمرو حسن - محمود سمنة - أحمد شعبان - عمرو سماكة ( محمد رجب ) 40 َ - كمال علي- محمد كوفي - السيد حمدي - مروان محسن ( تامر محب ) 73

 

 

شاهد أهداف الاهلى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل