المحتوى الرئيسى
alaan TV

الأهلي بعشرة لاعبين يشارك الزمالك الصدارة بهدفين في بتروجيت

06/10 22:49

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في مواصلة مشوار مطاردة غريمه التقليدي الزمالك بعد فوزه المستحق على ضيفه بتروجيت بهدفين دون رد في ختام الجولة الـ 24 للدوري المصري الممتاز.

ورفع الأهلي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 أهداف فقط عن الزمالك صاحب نفس الرصيد، فيما واصل بتروجيت ترنحه وفشل في تحقيق أي نقطة من مبارياته الخمسة الأخيرة في أول مباراة بقيادة مديره الفني الجديد محمد عمر وتوقف رصيده عند 29 نقطة وتراجع للمركز العاشر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم، وائل جمعة، شريف عبد الفضيل، أحمد السيد، أحمد فتحي، سيد معوض، حسام عاشور، حسام غالي، أحمد حسن، محمد ناجي جدو، دومينيك دا سيلفا.

وبدأ أحمد حسن اللقاء بدلا من محمد بركات الذي تعرض لكدمة في الركبة فضل معها مانويل جوزيه المدير الفني إبقاء اللاعب على مقاعد البدلاء بجانب الجزائري الشاب أمير سعيود.

وشهدت الدقيقة الرابعة أول فرصة للأهلي بعد تدخل جدو في كرة تباطأ دفاع بتروجيت والحارس أحمد فوزي في إخراجها، تلتها عرضية خطيرة من أحمد فتحي يخرجها الدفاع لركنية قبل أن تصل للمنفرد دومينيك.

وفي الدقيقة 15 يطلق أحمد فتحي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على يسار أحمد فوزي معلنا تقدم الأهلي مبكرا بهدف، ويهدر بعدها دومينيك فرصة مضاعفة النتيجة بعد تلقيه تمريرة من حسام غالي تألق أحمد فوزي في إبعادها في الدقيقة 25.

وكان أول ظهور خطر لبتروجيت على مرمى الأهلي في الدقيقة 28 بعد أن أنقذ أحمد عادل رأسية قوية من مروان محسن وأبعدها لركنية لم تستغل في الدقيقة 28.

وشهد ربع الساعة الأخير من الشوط الأول سيطرة متبادلة من الفريقين على وسط الملعب دون تشكيل خطورة حقيقية، ووضح ابتعاد دومينيك عن مستواه وافتقاد بتروجيت للثنائي الغائب إيريك بيكوي ومحمد كوفي.

وفي الشوط الثاني دفع مانويل جوزيه بنجم وسطه محمد بركات بدلا من دومينيك، وينجح بركات في إهداء سيد معوض تمريرة توغل بها لحدود منطقة الجزاء وسدد كرة ماكرة محرزا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 51، وهو الهدف الأول لسيد معوض في تاريخه مع النادي الأهلي.

ويحصل أحمد حسن على بطاقة صفراء ثانية للاعتراض ليغادر الملعب مطرودا ويأزم موقف وسط الأهلي في الوقت الذي فرض فيه الفريق الأحمر سيطرته على اللقاء.

ويدخل معتز إينو وأمير سعيود لتنشيط منطقة الوسط بعد أن دخل بتروجيت أجواء اللقاء وشكل خطورة نسبية على أحمد عادل، ويهدر سعيود قبل نهاية اللقاء هدفا محققا بعد أن أرسل كرة من فوق الحارس المتقدم أحمد فوزي أخطأت طريقها للشباك، ويهدأ إيقاع اللعب في الدقائق الأخيرة حتى ينهي حكم اللقاء السعودي العواجي اللقاء معلنا فوز الأهلي بهدفين نظيفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل