المحتوى الرئيسى

"ألتراس أهلاوي" ترفض احترام السلام الوطني!

06/10 21:39

القاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)

أثارت رابطة مشجعي الأهلي المعروفة باسم "ألتراس أهلاوي" استياء المتابعين لمباراة الفريق أمام بتروجيت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري.

وأثناء عزف السلام الوطني المصري قبيل انطلاق المباراة، رفض جمهور ألتراس أهلاوي إنشاد السلام، أو على الأقل احترامه بالصمت انتظارا لانتهاء فرقة العزف.

وبدلا من ذلك، رفع جمهور الألتراس من أصواتهم أثناء عزف النشيد، محاولين أن يعلو صوتهم فوق صوت آلات العزف، ما حرم المتابعون أمام شاشات التلفاز من الاستماع إلى السلام الوطني.

جدير بالذكر أن قرار عزف السلام الوطني خلال المباريات المحلية جاء عقب تولي المجلس العسكري إدارة شؤون مصر بعد تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك نتيجة لثورة 25 يناير.

وبالرغم من أن المجلس العسكري أراد تنمية الحس الوطني لدى المتابعين من خلال الرياضة التي يعشقها ويتابعها الجميع، فإنه يبدو وأن "جمهورية ألتراس أهلاوي" تفضل غناء نشيدها الوطني الخاص بها عن النشيد المصري.

وعادة ما يرفع جمهور ألتراس أهلاوي شعار "الأهلي فوق الجميع"، لكن يبدو أنه اتخذ بعدا جديدا هذه المرة.

وسبق أن أثار جمهور ألتراس الأندية المصرية الكثير من الجدل حول تقييم دورهم في الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

فتسببت رابطة "ألتراس وايت نايتس" الخاص بنادي الزمالك في خروج فريقها من دوري أبطال أفريقيا بصورة مؤسفة بعدما أشعلت شرارة أحداث الشغب خلال مباراة الأفريقي التونسي فيما عرفت بـ"موقعة أبو جلابية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل