المحتوى الرئيسى

أحمد بن حمد: "البحرين 11" ستكون أكبر منصة لاستعراض المواهب الرياضية الخليجية

06/10 21:11

المنامة – حسن علي

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة بلاده ستكون أضخم منصة لاستعراض المواهب الرياضية في دورة الألعاب الخليجية الأولى التي ستُقام في الفترة من 11 حتى 22 من شهر أكتوبر/كانون الأول القادم، تحت شعار "البحرين 11 - خليج واحد.. هدف واحد".

وتعتبر هذه البطولة بمثابة أولمبياد خليجي مصغر سيضم 11 لعبة وهي كرة القدم والسلة والطائرة واليد وألعاب القوى والسباحة وسباق القدرة والدراجات الهوائية والبولينغ والطاولة (سيدات فقط)، وكرة الهدف لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أحمد بن حمد أنه من المتوقع أن يتنافس أكثر من 1500 رياضي من دول مجلس التعاون في هذه الرياضات، مشيراً إلى أن هذه الدورة تنبأ بدخول مرحلة جديدة من التطور الرياضي على المستوى الخليجي، وتضع معياراً للتميز باعتبارها أول دورة ألعاب يتم تنظيمها بمشاركة جميع اللجان الأولمبية الخليجية.

ورأى أحمد بن حمد أن منطقة الخليج تزخر بالمواهب الرياضية، وأن دورة الألعاب الخليجية ستوفر منصة مثالية لإبراز نجوم المستقبل، إلى جانب كونها منصة تدريبية مثالية للدورات الدولية الرئيسية كدورة الألعاب الآسيوية والأولمبية، بالإضافة إلى أنها ستوفر أرضاً خصبة لتبادل الخبرات فيما بينها للإرتقاء بمستوى الرياضة في مجال الإدارة والتحكيم والتدريب في منطقة الخليج.

وذكر أحمد بن حمد أن الدورة كانت وليدة حلم راود رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية منذ عقود، وقد تبنى الفكرة الأمير السعودي الراحل فيصل بن فهد، والشيخ الكويتي الراحل فهد الأحمد الصباح، حيث سعيا بإصرار وعزم لترجمة هذا الحلم إلى واقع، ولكن المنية وافتهما قبل أن تبصر الفكرة النور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل