المحتوى الرئيسى

'براءة الخيار' من بكتيريا إي كولاي

06/10 20:29

 

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني، الجمعة، أن التحاليل والفحص رجح بقوة أن تكون ''البراعم المستنبتة'' وراء انتشار بكتيريا ''إي كولاي'' القاتلة (إي إتش إي سي) في ألمانيا.

وقال رئيس المعهد راينهارد بورجر اليوم الجمعة في برلين:''انتشار المرض لم ينته بعد''، مشيراً إلى استمرار ظهور حالات إصابة جديدة بالبكتيريا القاتلة التي أودت حتى الآن بحياة 29 شخصا في ألمانيا.

من ناحية أخرى أعلن رئيس المعهد الإتحادي لتقييم المخاطر، أندرياس هينسل، عن رفع التحذير من تناول الخضروات النيئة وتحديدا الخيار والخس والطماطم فيما استمر التحذير من البراعم المستنبتة.

وقال هينسل، إنه يمكن من الآن العودة لتناول الطماطم والخيار والخس دون خوف فيما استمر التحذير من البراعم المستنبتة.

كان الخبراء الألمان قد حذروا في الـ 25 من الشهر الماضي من تناول الخيار والطماطم والخس بعد أن شكوا في احتمالية أن تكون هذه الخضروات هي السبب وراء انتشار البيكتريا القاتلة في ألمانيا. وجاء هذا الاعتقاد بعد الاستماع لأقوال العديد من المصابين.

وتسببت هذه المعلومات الجديدة في حالة جزئية  من الارتياح في الأوساط السياسية الألمانية حيث قالت وزيرة حماية المستهلك إلزه آيجنر:''نشعر بأننا تقدمنا خطوة جديدة على طريق الشعور بالارتياح''.

ورأى وزير الصحة دانيال بار أنه من الجيد أن يقتصر التحذير الآن على البراعم المستنبتة فحسب لأنه يوضح للمواطنين كيف يمكنهم حماية أنفسهم.

وحرص المسئولون على التأكيد أنه لا يمكن في الوقت الحالي الحديث عن استقرار كامل للوضع كما قال رئيس معهد روبرت كوخ إن الوضع بحاجة للمزيد من الاستيضاح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل