المحتوى الرئيسى

الدكتور واصل ابو يوسف : نحن حريصون على انجاح اتفاق المصالحة

06/10 20:21

رام الله-دنيا الوطن

اكد الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف ان السبل والاليات والخطوات بعد توقيع اتفاق المصالحة تتطلب ضرورة المشاركة الجماعية الفاعلة لكافة الاطراف الموقعة عليه بما يضمن سلامة التنفيذ دون مماطلة او تاخير .

واضاف امين عام جبهة التحرير في حوار مع قناة فلسطين اليوم أن التطبيق العملي لعناوين اتفاق المصالحة وبتفاصيله على أرض الواقع، يحتاج لاشتقاق مواقف شجاعة وعملية، من قبل حركتي حماس وفتح، واشار ان الحركتين باجتماع لهما بحثتا الامر الذي يتعلق برئيس الحكومة ، اما بما طرحه الرئيس ابو مازن الهدف منه قطع الطريق على الشروط الخارجية ، ونحن في الفصائل الفلسطينية نرفض الشروط التي وضعتها الادارة الامريكية، كما نحن في جبهة التحرير الفلسطينية ، ونتمنى من حركتي فتح وحماس تشكيل الوزارة وهو ايضا منوط بكافة الفصائل والقوى والشخصيات التي وفقت على الاتفاق وهي معنية.

ورأى اننا نخشى اعادة اجواء الاحتكار الثنائي والمحاصصة لما له من انعكاسات سلبية ، و اتفاق القاهرة عام 2005 شكل اجماع وطني ووثيقة الوفاق الوطني وتفاهمات الحوار في اذار، والكل الوطني لديه حرص كبير في تحقيق ذلك ووضعه حيز التنفيذ . وقال ان اسماء الحكومة الفلسطينية هم من المستقلين ونحن قادرون على تجاوز كل العقبات بالرغم من التهديد بقطع المساعدات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل