المحتوى الرئيسى

47 مصابًا بالتسمم فى الجيزة يغادرون المستشفيات.. والأهالى يشكّون فى"البطيخ"

06/10 20:20

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن 47 حالة من الحالات التى أصيبت بالتسمم اليوم بمنطقة كرداسة قد تلقوا العلاج المناسب وتحسنت حالتهم الصحية وعادوا إلى منازلهم، فيما يتم حاليا تقديم الرعاية الصحية للخمس حالات المتبقية.
قال لـ"بوابة الأهرام" إنه تم التعامل مع الحالات من خلال فريق طبى يضم 25 طبيبا من مختلف التخصصات بمديرية الصحة بالجيزة، حيث تم نقل 4 حالات لمستشفى بولاق الدكرور، و3 إلى مركز السموم بجامعة عين شمس، و4 بمستشفى حميات العباسية، فيما نجح مستشفى طب الأسرة بكرداسة فى التعامل مع الحالات الأخرى وعادوا إلى منازلهم.
كان المحافظ قد انتقل عصر اليوم إلى كرداسة وقام بزيارة منازل المصابين والتى تركزت فى 3 شوارع بالمنطقة، وتم أخذ عينات من منازل المصابين وعدد من المنازل المجاورة ضمت عينات من مياه الشرب والفاكهة والمأكولات وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة.
فى غضون ذلك، استبعد التقرير الطبى الأولى لمديرية الصحة بالجيزة إصابتهم بالتسمم من مياه الشرب، واعتمد على وجود حالات غير مصابة بنفس المنازل والشوارع.
كشف بعض الأهالى بالمنطقة لـ"بوابة الأهرام" عن أنهم يشكّون فى البطيخ كسبب أساسى فى إصابتهم بالتسمم، وبرروا ذلك بأن البطيخ كان الفاكهة الوحيدة التى تناولها المصابون مساء أمس، منتصف ليلة الجمعة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل