المحتوى الرئيسى

لاتنسوا فلسطين ؟!بقلم: ورد محمد

06/10 20:18

لاتنسوا فلسطين ؟!

فلسطين ليست خارطة نعلقها على جدران بيوتنا في المنفى لنوهم أنفسنا بأننا يوماً ما عائدون !

أو قلادة ذهبية نتباهى باقتنائها كي نُشعر الآخرين كم نحن وطنيون!!

وليست صورة ثائر أو بندقية فدائي نرسمها على ثيابنا لنقول ماأصبحت ألسنتنا لاتقوى على النطق به جهراً ( إننا لن ننسى ولم ننسى )!!

فلسطين ليست وطن كباقي أوطان الدنيا , وليست أرضاً كتلك الأراضي المترامية التي داستها أقدامنا مرغمين أو مررنا فوق أديمها راحلين !!

وليست كلمة لابد من وضعها في الخُطب والقصائد والقرارات والمناقشات والمفاوضات ومحاضر الاجتماعات والخلافات كي يمرروا الكثير من الحيَل والخداع والأكاذيب والألاعيب باسمها !!

إنها ليست وطن الفتن والانقسامات والتباري على الوصول إلى مقاعد الحكم مهما كان الثمن !!

إنها فلسطين من البحر إلى النهر , ومن جبال الجليل إلى صحراء النقب , لانعرفها إلا هكذا ولانريد أن نراها إلا كما هي في ذاكرتنا وذاكرة من مضوا وهم يُلقنوننا تضاريسها الجميلة وأسماء مدنها وقُراها ...

نرفض أن نتذكرها فقط في ذكرى نكبتها ونكستها لنتجرع الألم ونعتصر الأحزان على مشاهد مروّعة لاتزال تحدث لها ولنا حتى يومنا هذا , ونرفض أن نحتفل بحُطامها ودمارها واحتلالها , وبشتاتنا وضياعنا وهواننا في كل عام وننسى أنها تنتظر هناك ونحن ننتظر هنا وهناك كل حين ....

هي وطن القداسة والحرية والجمال , مباركة جليلة منذ الأزل , لابقاء فيها لمساومٍ وتاجرٍ يبيع في حروف اسمها , ولابقاء لخائنٍ ومخادعٍ يحتال لتفتيتها وتمزيقها وتلويثها كي تسقط في هاوية الفناء !!

إنها ليست أغنيات بلا هوية لكلماتها وألحانها , وليست رايات متعددة الألوان والطوائف باتت تُرفع في المناسبات والاحتفالات لإثارة مشاعر الغضب والانقسام ؟!!!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل