المحتوى الرئيسى

يوم إخواني لخدمة المجتمع بالبساتين

06/10 20:07

كتب- خالد عفيفي:

نظم الإخوان المسلمون في شعبة "أهل الخير"، التابعة لحي البساتين ودار السلام بالقاهرة، بالتعاون مع جمعية "مصر 25" تحت التأسيس، يومًا لخدمة المجتمع، شمل حملةً لنظافة الحي، وتشجير الشوارع الرئيسية، ودهان الأرصفة، وتوعية الأهالي.

 

بدأت فعاليات اليوم في التاسعة صباحًا في شارع أحمد زكي، بتشغيل مجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية، التي استمرت طوال اليوم، ثم بدأ تقسيم شباب الإخوان إلى مجموعات عمل، وذلك بمشاركة متميزة من عشرات الأخوات.

 

ولاقى اليوم الخدمي ترحيبًا واسعًا من الأهالي، الذين شكروا الإخوان على مجهوداتهم، فيما شارك عدد منهم شباب الجماعة في أعمالهم المختلفة.

 

تنوعت فرق العمل بين فريق تنظيف شارع أحمد زكي، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وفريق دهان الرصيف بطول الشارع، وفريق آخر لتوزيع مطويات التعريف بجماعة الإخوان المسلمين وأهدافها، وشاركت الأخوات في توزيع المطويات وحملة توعية لنشاء المنطقة.

 

وانبرى فريق آخر في تنظيم عملية المرور التي تشهد تكدسًا شديدًا في مثل هذا الوقت من اليوم، بالتعاون مع رجال الشرطة، فيما نظَّم مجموعة من أشبال الإخوان مسيرةً بالسيارات تجولت في شوارع المنطقة، حاملين أعلام مصر وشارات الإخوان.

 

وقال خالد سويفي، أحد رموز الإخوان بالمنطقة، إن الإخوان أصحاب رسالة وليسوا أصحاب مواسم، فهم موجودون طوال العام وسط الناس؛ لخدمتهم وقضاء مصالحهم، بعيدًا عن أية أغراض أخرى.

 

وأضاف أن الإخوان من خلال الجمعيات الأهلية التي يديرونها قدموا نموذجًا جيدًا احتذى به الأهالي في المحافظة على البيئة، مشيرًا إلى أن تجربة اليوم الخدمي سيتم تكرارها في المنطقة وتعميمها على المناطق المجاورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل