المحتوى الرئيسى

الجيش ينهي آمال الإسماعيلي والاتحاد يستفيق أمام الحرس

06/10 20:13

فشل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي في فك الشفرة الدفاعية لمضيفه طلائع الجيش وخسر بهدف دون رد ضمن الجولة الـ 24 للدوري المصري الممتاز ليفقد الفريق 3 نقاط ثمينة ابتعد بهما نسبيا عن صراع المنافسة على البطولة بعد توقف رصيده عند 42 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك المتصدر.

في المقابل رفع طلائع الجيش رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن وعوض خسارته في الجولة الماضية أمام إنبي بهدف دون رد.

وكان طلائع الجيش هو الأفضل معظم أحداث الشوط الأول والأخطر على المرمى والأحق بالتقدم بالفرص التي أهدرها دودزي وبابا أركو وحسام عبد العال.

في حين كانت اللقطة الأبرز لهجوم الإسماعيلي تسديدة من أحمد سمير فرج في الدقيقة 27 ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس عماد السيد.

وفي الشوط الثاني يدخل حسني عبد ربه بدلا من إبراهيم يحيى ويحصل أحمد خيري نجم وسط الدراويش على بطاقة حمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني بسبب تدخل عنيف على صلاح أمين مهاجم الجيش.

ورغم النقص العددي بدأ الإسماعيلي في مبادلة أصحاب الأرض الهجمات وظهرت الخطورة على المرميين، ويهدر جودوين فرصة ذهبية بعد تلقيه تمريرة متقنة من عمرو السولية أطاح بها خارج الشباك.

وأهدر أيمن حنفي انفرادا صريحا بمحمد صبحي عندما لتمر كرته بجوار القائم بسنتيمترات قليلة، وبعدها بقليل يحتسب فهيم عمر ركلة جزاء مثيرة للجدل يسجل منها بابا أركو هدف المباراة الوحيد.

ويهدر حسام عبد العال المنفرد فرصة كبيرة لمضاعفة النتيجة إلا أن المعتصم سالم أبعد الكرة في الوقت المناسب، ويسدد عبد الله السعيد كرة قوية أبعدها عماد السيد لركنية لم تستغل.

وفي الإسكندرية حصد الاتحاد السكندري أغلى 3 نقاط له هذا الموسم بعد أن حول تأخره أمام جاره حرس الحدود إلى فوز 2-1 ليترك المركز الأخير لأول مرة منذ فترة طويلة ويرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق 4 نقاط خلف وادي دجلة الثالث عشر أقرب الفرق الناجية من الهبوط والذي سيلاقيه في مباراة مؤجلة يوم الأربعاء المقبل.

وتوقف رصيد حرس الحدود عند 24 وأصبح في موقف لا يحسد عليه بعد أن حصد نقطة واحدة من مبارياته الست الأخيرة.

وتقدم الحرس بهدف لأحمد حسن مكي في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، وتعادل أحمد جلال في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني تمكن أحمد جلال من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز القاتل لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لمنح فريقه الفوز الأول منذ 4 مباريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل