المحتوى الرئيسى

الحلو يهاجم الخرطوم وقصف بكادوقلي

06/10 19:58


دعا رئيس الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان عبد العزيز آدم الحلو الشعب السوداني لإسقاط نظام الحكم في الخرطوم "بالوسائل التي يرونها مناسبة". في حين تحدثت تقارير أممية عن قصف جوي في الولاية أمس الخميس.

وأشار الحلو في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إلى أن مؤيدي حركته يرفعون شعار "الشعب يريد إسقاط النظام لتحقيق التغيير الجذري في المركز ومن أجل إزالة كافة أشكال التهميش في مختلف صورها سواء كان تهميشا سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا أو ثقافيا أو دينيا".

وقال "إن المشكلة ليست مشكلة وظائف أو هي ذات طبيعة يمكن معالجتها على مستوى ولاية جنوب كردفان، إنما هي نتاج للسياسات التي تصنع في الخرطوم وتولد الحروب الأهلية والتفرقة وعدم الاستقرار".

واعتبر أن إسقاط النظام هدفه "إفساح المجال لجهة بناء السودان الجديد على أسس جديدة من المساواة والعدالة والحرية، وإسقاط النظام من أجل ترجمة تلك التطلعات في دستور جديد يعترف بالتعدد والتباينات والتفاوتات القائمة حالياً في المجتمع بما يحقق التحول الديمقراطي ويوفر متطلبات العدالة والسلام الدائم في البلاد.

وطالب الحلو في بيانه "كل المهمشين والديمقراطيين للتضامن من أجل إسقاط النظام كل حسب الوسيلة المتاحة له، خاصة أن النظام قد قطع الطريق على آلية الانتخابات كوسيلة ديمقراطية للتغيير".

يذكر أن أنباء ترددت في الخرطوم أشارت إلى إصابة الحلو في إحدى المواجهات العسكرية في جنوب كردفان قبل أن يتجه لأحد الجبال للاحتماء به، وهو ما نفته الحركة الشعبية لاحقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

الأمم المتحدة تحدثت عن فرار نحو 40 ألف من كادوقلي بسبب القتال (الجزيرة)