المحتوى الرئيسى

المروحيات تفتح النار على المتظاهرين في سوريا.. و28 شهيدًا على الأقل

06/10 21:18

قال نشطاء الجمعة إن طائرات مروحية تابعة للجيش السوري أطلقت النار على محتجين في بلدة «معرة النعمان» بالقرب لجسر الشغور في محافظة إدلب شمال البلاد، لمواجهة احتجاجات تطالب بالديمقراطية وإسقاط النظام، فيما بلغت حصيلة «جمعة العشائر» 28 شهيدًا على الأقل ومئات المصابين في مناطق مختلفة في البلاد.

وأعلنت جماعة نشطاء إن قوات الأمن قتلت 28 محتجا حين أطلقت ذخيرة حية على مظاهرات مطالبة باللديمقراطية في سهل حوران (جنوب) مهد الانتفاضة ضد حكم حزب البعث وفي دمشق ومدينة اللاذقية الساحلية وفي محافظة إدلب الشمالية الغربية، وهي أحدث منطقة نشرت فيها القوات والدبابات لقمع الاحتجاجات.

وقال ناشط حقوقي إن قوات الأمن أطلقت النار على تظاهرة كبيرة في معرة النعمان قرب جسر الشغور في محافظة إدلب شمال البلاد، ما أدى إلى سقوط 11 شهيدًا على الأقل.

وأحد الشهداء يدعى محمد الدغيم (30 عاما). وأكد والده أنه «أصيب في صدره برصاص أحد القناصة». وأكد الوالد والناشط أن مروحيات عسكرية سورية أطلقت النار على الحشود.

وأشار رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أيضًا إلى «مروحيات تحلق فوق المدينة». وأكد ناشط حقوقي آخر أن «المروحيات تقصف المدينة».

وأفاد عبد الرحمن بتطويق متظاهرين لعناصر أمن في منطقة معرة النعمان. ولفت إلى أن «الحشود قطعت الطرقات لمنع إيصال التعزيزات العسكرية إلى الشرطيين المحاصرين».

وأطلق المطالبون بالتغيير والديمقراطية في سوريا على مظاهرات الجمعة «جمعة العشائر» في إشارة إلى ما اعتبروه «أحد أهم مكونات المجتمع السوري».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل