المحتوى الرئيسى

100 ناد توافق على حضور مؤتمر سموحة لتفعيل «المادة 18»

06/10 18:58

كشف المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادى سموحة عن تلقيه موافقة أكثر من «100» نادٍ من أعضاء الجمعية العمومية باتحاد الكرة على حضور المؤتمر الموسع الذى سيستضيفه النادى غداً «الأحد» بمقر النادى بالإسكندرية، لمناقشة قضية تفعيل المادة «18» فى الدورى المصرى التى تحظر على أندية المؤسسات والهيئات والشركات المشاركة بأكثر من فريق فى الدورى.

وسيحضر المؤتمر خبير اللوائح الدولية، وباولو سيرجو، المحامى الإيطالى، المفوض بتقديم محمد بيومى شكوى للفيفا، بالإضافة إلى محام آخر سويسرى.

وأوضح «عامر» أن انضمام أندية كبرى إلى جانب ناديه، وعلى رأسها نادى الزمالك، من شأنه تعزيز موقف «التحالف» ضد تجاوزات «الجبلاية» فى تطبيق قواعد ولوائح منتظمة فى المسابقات المحلية.

وأضاف «هناك محاولات لإجهاض مخطط التحالف لكن الأمر دخل فى مرحلة جادة، والانطلاقة الحقيقية ستبدأ من المؤتمر الموسع».

وفى السياق ذاته رفضت الأندية المشاركة فى المؤتمر حضور مندوب من اتحاد الكرة.

وكان المهندس إيهاب صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة قد عرض على مسؤولى نادى سموحة الحضور ممثلاً عن اتحاد الكرة لكن المهندس فرج عامر، رئيس النادى طلب الحصول على موافقة الأندية التى أكد معظمها رفضه القاطع حضور أى مسؤول بالاتحاد.

كما طلب صالح من رئيس سموحة منح الاتحاد مهلة لدراسة «المادة 18» وسبل تطبيقها بداية من موسم 2013 - 2014.

واعتبر عدد من مسؤولى الأندية طلب الاتحاد منحه مهلة، محاولة جدية للتنويم والالتفاف حول القضايا الحيوية والمهمة، وقالوا «إن أسلوب التنويم لم ينفع مع الشعوب، وقد عفى عليه الزمن، ونحن الآن نعيش عصراً جديداً من الحرية والديمقراطية وأصبح لدينا وعى كامل بحقوقنا ومطالبنا».

وهدد مسؤولو الأندية برفع سقف المطالب إلى تغيير الاتحاد بالكامل فى حال استمرار محاولاتهم التأثير على المؤتمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل