المحتوى الرئيسى

عمال الألومنيوم بقنا يعتصمون غدا السبت للمطالبة بتحسين الأجور

06/10 18:47

يدخل عمال مصنع "مصر للألومنيوم بقنا" في اعتصام مفتوح غدا السبت، وذلك لحين الاستجابة لمطالبهم، ومنها تحسين أجورهم وإقالة بعض القيادات بالشركة.
وقال نشطاء بالمصنع، إن العمال البالغ عددهم نحو 9 آلاف عامل وفني بمختلف القطاعات يطالبون بإقالة رئيس القطاعات الإدارية ومدير شئون العاملين ورئيس قطاع المشتريات ورئيس القطاع القانوني، وزيادة بدل الوجبة إلى 500 جنيه، وتطبيق 15% كزيادة سنوية، واعتماد بدلات المخاطر والسكن بدءا من أول يوليو القادم، وإعادة هيكلة الحوافز والأجور الأساسية بأثر رجعى من 2003، وضم مدة الخدمة العسكرية وتسوية المؤهلات العليا لكل العمال.
كما يطالب العمال، بزيادة المكافأة السنوية إلى 12 شهرا، وصرف الأرباح السنوية في شهر يوليو من كل عام، وإضافة فوائد بنكية عليها بمعدل 6 شهور، وانتداب لجنة فنية لتحري المسئول عن حريق وحدة القار بالمصنع، وتغيير إدارة مستشفى المصنع وطاقم الأطباء بها، وتعيين أبناء العاملين لسد العجز في قطاعات الشركة، وصرف مستحقات العاملين "المربوط" بأثر رجعى لمدة خمس سنوات في موعد لا يتجاوز 3 شهور من تاريخ الاعتصام.
فى سياق متصل قال سيد حامد، رئيس اتحاد عمال نقابات قنا لـ"بوابة الأهرام": إن هناك مطالب للعمال لم تنفذ حتى الآن، ونحن مع المطالب الشرعية، وأن رئيس اللجنة النقابية خضرى على أحمد سوف يقوم بالسفر إلى القاهرة لمقابلة المسئولين عن الشركة لبحث مطالب العمال والتفاوض مع الشركة لمنع حدوث أى اعتصام فى الشركة قد يحدث ويؤثر على سير العمل.
جدير بالذكر أن اعتصام الغد هو الثاني الذي ينظمه عمال مصر للألومنيوم، بعد أن نجحوا في تحسين أجورهم بعد تنظيمهم لاعتصام في العام الماضي.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل