المحتوى الرئيسى

ألردته سويته شعندك بعد كول بقلم : النجم الحزين

06/10 18:05

ألردته سويته شعندك بعد كول

بقلم : النجم الحزين

الركعة زغيرة يا خلك الله

والشك جبير

وآنات الأبرة ما تحفر بير

واليحجي يبتلي على عمره

والساكت خانكته العبرة

والطايح رايح على كبره

والعايش عايش بالقدرة

من زاخو لحدود البصرة

ومن نكرة سلمان لبدرة

والله واحدنه خلص صبره

ومن هو اليحجي ويفضح سره

ومنهو اليسمع منهو اليقره

شنهالعيشه الزفرة المرة

عندما خرجت الجماهير العراقية قبل ثلاثة أشهر تتظاهر في ساحات ومدن العراق بصورة عفوبة من دون اي دعم حزبي داخلي أو خارجي ومن دون أي دوافع سياسية ، تظاهرت من أجل مطالبة الحكومة التي تربعت على عرش العراق بتوفير أبسط مقومات الحياة الانسانية للفرد العراقي وصون كرامته وعزته وطرد الحيتان التي أبتلعت خيرات العراق وجيرتها لصالحها وتنعمت بمنافعها وحرمت أبناء الشعب المقهور من الغذاء والدواء والخدمات وفرص العمل حتى وصل الحال بربع سكان العراق أن يكونوا تحت خطر الفقر في بلد يسبح ابناؤه على أنهار من الذهب الاسود .

وجاء الرد سريعا من أولئك الذين جلسوا في مزابل ( المطعم التركي ) ليأمروا قواتهم بالانقضاض على المتظاهرين فقتل من قتل وجرح من جرح وأعتقل من أعتقل في طامورات المنطقة الخضراء ، ولكي يحافظ على ما بقي من ماء وجهه بعدما أنشد كل العراقيين نشيد الخلاص ( كذاب نوري المالكي ) أطلق الاخير مبادرة المائة يوم والتي من خلالها سوف يتم تقييم عمل الوزارات ومعاقبة المقصرين في تردي أوضاع الخدمات وتلبية مطالب الشعب في توفير أفضل سبل الحياة الكريمة.

وها هي المائة يوم أنتهت ، فماذا قدمتم للشعب ؟

أن الخطوة الجديدة التي أقدم عليها رئيس الجهلاء هي نقل وقائع جلسات المجلس على الهواء مباشرة ، وحسنا فعل لان الفضيحة أصبحت بـ ( جلاجل ) كما يقول أشقاؤنا المصريين فمن خلال الجلسات يمكنك أن تتلمس ضحالة الثقافة التي يحملها وزرائنا ومقدار الفجوة بين ما يفكرون به ويخططون له وما يريده الشعب .

أنهم يتحدثون عن أضغاث أحلام لو تحققت فأنها لن تتحقق في العراق الذي ينحدر نحوالهاوية بوجودهم والذي سيكون بعد عشرين عاما من الدول المنقرضة والمبادة لانه يتآكل ويندثر كل يوم وسوف لن تجد منه الا بقايا أطلال تذكرك بوطن اسمه العراق كان هنا يوما من الايام.

خطوط سكك حديدية تمر بكل مدن العراق تعمل بالطاقة الكهربائية لعائلة تفترش الارض وتلتحف السماء بعد طائفيتهم التي حملوها لنا بحقائب الخيانة والذل .

أنترنيت فائق السرعة لاطفال عراة مشردين حفاة يجوبون الشوارع يتسولون من هذا وذاك بعد مقتل والدهم على هويته.

سجون مبردة ومكيفة وطعام يطبخ بمطابخ تركية لمعتقلين أبرياء ، مع صالة عمليات لتجميل الاجساد التي تمزقت بفعل سياط التعذيب الوحشي وأجهزة المثقب الكهربائي.

دار للاوبرا على ضفاف نهر دجلة لاولئك الذين يحصلون على ماء الشرب من المستنقعات الأسنة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل