المحتوى الرئيسى

حسام بعد ثلاثية الشرطة: «الرد فى الملعب يا جوزيه»

06/10 17:58

احتفل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مع جماهيره بالفوز الغالى الذى حققه، الخميس، على نظيره اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف على أرض ملعب الكلية الحربية، ضمن الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدورى وحفاظه على الصدارة.

وعبرت الجماهير عن فرحتها بالفوز لكنها غير راضية عن الأداء خاصة فى الشوط الأول، وأرجعت الفوز إلى مهارة شيكابالا، ومحمد إبراهيم، التى حسمت اللقاء، وقالت إنه لولاهما لتبخر حلم المنافسة على الدورى، خاصة فى ظل تراجع مستوى باقى اللاعبين.

من جانبه، وجه حسام حسن، المدير الفنى، الشكر للجماهير التى حرصت على مؤازرة الفريق، وحسم نقاط المباراة الثلاث، وقال: رددت مراراً وتكراراً بأن جميع المباريات صعبة حتى فى حالات الفوز، وفريق الشرطة قوى ويتمتع لاعبوه بإمكانات عالية. وأضاف: الدورى مازال طويلاً والمنافسة مستمرة بين جميع الأندية وضياع عدد من النقاط خلال البطولة يرجع لقلة خبرة عدد كبير من لاعبى الزمالك.

وأرجع حسام انخفاض المستوى فى الشوط الأول إلى التركيز الزائد من اللاعبين وحرصهم على تعويض الخسارة أمام المقاصة، فضلاً عن الهدف الأكبر وهو الفوز ببطولة الدورى. وأشار إلى أنه تحدث مع اللاعبين بين الشوطين وطالبهم بتنفيذ التعليمات التى نسوها فى الشوط الأول وهو ما ظهر من خلال تألق شيكابالا، وأحمد جعفر، ومحمد إبراهيم، وإحرازهم ثلاثة أهداف بمهارة خاصة. وأكد حسام حسن أنه سيعمل على الدفع بمزيد من الشباب فى المباريات المقبلة لتنفيذ أفكاره فى الملعب والتغلب على الإصابات التى يعانى منها الفريق، وقال: لدى فريق مصاب بالكامل بداية من حسن مصطفى، وعمرو زكى، وحازم إمام، وعمر جابر، إلى جانب إصابة «الصفتى» بالإجهاد، لكنى أستطيع الفوز بأى لاعبين لأنهم جميعاً فى مستوى واحد. وفسر المدير الفنى تغييره لإبراهيم صلاح بالخوف عليه من الطرد لتسرع الحكم التونسى فى إخراج الإنذارات، وأبدى حسام عدم رضاه عن مستوى التحكيم.

وحول تصريحات مانويل جوزيه ومحاولته الضغط على لاعبى الزمالك قال: «لن أرد عليه لأن ردى سيكون فى الملعب».

على الجانب الآخر، أكد طلعت يوسف، المدير الفنى للشرطة، أن الزمالك فريق مميز، شكلاً ومضموناً، بدليل تصدره بطولة الدورى من بدايتها وحتى الآن، مشيراً إلى أن لاعبيه نفذوا 80٪ فقط من التعليمات، ولم يستغلوا الفرص التى سنحت لهم عكس لاعبى الزمالك الذين نجحوا فى استغلال جميع الفرص التى أتيحت لهم.

وأبدى «يوسف» استياءه من الأداء التحكيمى للطاقم التونسى، مطالباً باختيار حكام أكفاء لباقى مباريات الدورى وشنت جماهير الزمالك هجوماً ضارياً على اتحاد الكرة ورجال الشرطة ومجلس إدارة النادى من خلال اللافتات التى رفعوها طوال المباراة، وحملت عبارات «your game is derty play» مع وضع شعار اتحاد الكرة ومعناها «لعبتكم غير نظيفة»، كما رفعوا لافتات مكتوباً عليها «بعد السابعة مساء 28: فاكرين؟»، فى إشارة إلى غياب رجال الشرطة وكونوا لافتة بأجسادهم بعنوان «رغم الفساد» وتلتها كلمة «انتصر»، كما رفعوا لافتة تقول «عشنا حياتنا وهم رموز الفساد.. ووقت الأزمة سابوا كل البلاد.. تحيا الألتراس سمتهم الأوغاد».

كما وجهت «الألتراس» اتهاماً إلى وكالة الأهرام للإعلان.

■ تعرض طاقم التحكيم التونسى لاعتراضات من طارق سليمان، المدرب العام، وإبراهيم صلاح، لاعب الفريق، بعد نهاية الشوط الأول، كما تعرض لانتقادات مماثلة من اتحاد الشرطة عقب المباراة، وخرج فى كلتا الحالتين فى حراسة الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل