المحتوى الرئيسى

اختطاف وزير فلسطيني سابق.. واعتقالات بالضفة

06/10 17:54

الضفة المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام:

اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها من منزله بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

 

وقالت أم أسامة زوجة الوزير قبها إن عدة دوريات لجيش الاحتلال طوقت العمارة السكنية التي يقطنون بها غرب مدينة جنين وداهمت شقتهم، وأضافت بأن "أحد الضباط أبلغ زوجها بأن هناك أمرًا باعتقاله، وقاموا بوضعه في إحدى الدوريات بعد أن أخذ أدويته الخاصة؛ حيث إنه يعني من عدة أمراض مثل الضغط والسكري".

 

وأشارت أم أسامة إلى أن زوجها (50 عامًا) اعتقل أكثر من عشر مرات في سجون الاحتلال قضى خلالها حوالي 12 عامًا فيها، وكان أفرج عنه في آخر اعتقال في شهر إبريل من العام الماضي بعد اعتقال إداري لمدة ثلاث سنوات.

 

وأضافت أن "العشرات من جنود الاحتلال حاصروا منزلهم الواقع في حي الإسكان الفلسطيني وسط المدينة وبعدما طرقوا باب المنزل توجه الوزير قبها لفتح الباب، وما كاد يفتحه حتى انتزعه أحد الجنود واقتاده لأعلى العمارة التي تقع فيها شقته حيث كان ينتظره ضابط المخابرات الذي أبلغه بالاعتقال.

 

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة عباس الأمنية حملات الاختطاف في صفوف المواطنين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس، فاعتقلت طالبًا في الجامعة الأمريكية، ومددت اعتقال العديد في نابلس.

 

ففي محافظة جنين، اختطف ما يسمى "جهاز الأمن الوقائي" الطالب في الجامعة العربية الأمريكية إسلام أبو علي بعد مداهمة منزله في قرية سيريس، واقتاده إلى مقر الجهاز في مدينة جنين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم 8 فلسطينيين غالبيتهم من بلدة تلفيت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل