المحتوى الرئيسى

متجر بالإمارات يبيع "نعال" دورات المياه تحمل علم مصر

06/10 17:23

غزة - دنيا الوطن

شكا رواد مركز تجاري شهير في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة من بيع أحد المتاجر "نعال" دورات المياه، مطبوعا عليها صورة علم واسم جمهورية مصر العربية، لافتين إلى أن هذا المتجر أثار استياء الزبائن، خاصة من المصريين والعرب ودفعهم إلى تقديم شكاوى إلى الجهات المعنية لاتخاذ إجراء سريع.

من جانبه أكد قسم التفتيش في بلدية عجمان أنه فور تلقيه الشكاوى بادر بمصادرة كميات "النعال" المطبوع عليها صورة علم واسم جمهورية مصر العربية، التي كانت تباع داخل المركز التجاري، بحسب صحيفة الإمارات اليوم 10 يونيو/حزيران.

وقال أيمن محمد فخر الدين، أحد الزبائن: إنه اعتاد ارتياد المركز لشراء متطلبات الأسرة، ولاحظ أثناء وجوده لشراء أغراض لأطفاله وجود نوع جديد من النعال "الشباشب"؛ التي تستخدم عادة في دورات المياه، مرسوما عليها علم مصر، وحين دقق فيه اكتشف أن اسم جمهورية مصر العربية مطبوع أسفل النعل.

وأضاف أنه راجع على الفور موظفي المركز؛ لتوعيتهم بأن ترويج هذه النعال يعد إهانة لرمز دولة عربية، لكن لم يستوعبوا رسالته، وطلب مقابلة مدير المركز وأبلغه بضرورة وقف بيعها فرفض المدير ذلك وطلب منه شراءها إذا كان حريصا على عدم تداولها، متابعا "رفضت شراء النعال لأن شراءها بهذه الطريقة يشجعه على استيراد كميات أخرى للضغط على الزبائن من العرب".

وقال فخر الدين: "اضطررت في النهاية إلى تصوير هذه النعال وتقديم شكوى إلى بلدية عجمان؛ لاتخاذ إجراء ضد المركز ومنع تداول هذه النعال المسيئة، خصوصا أني اكتشفت تكرار الشكوى من قبل زبائن آخرين لم يتقبلوا وضع اسم مصر وشعارها أسفل النعال".

إهانة بلد عربي

وقال محمد سعيد، أحد سكان عجمان: إنه فوجئ بوجود نعال تحمل اسم مصر وعلمها تُباع داخل مركز تجاري شهير، الأمر الذي أثار استياءه بشدة وتقدم بشكوى إلى الجهات المعنية ضد هذا المتجر؛ الذي أساء إلى بلد عربي وطبع اسمه وعلمه على نعال دورات مياه.

فيما قال رئيس قسم التفتيش في بلدية عجمان، ماجد السويدي: إن القسم تلقى بلاغاً من أحد الزبائن حول وجود نعال مرسوما عليها علم مصر تباع في مركز تجاري، لافتا إلى أنه تم على الفور توجيه مفتشين إلى المركز للتأكد من حقيقة الشكوى.

وأضاف أن المفتشين تأكدوا فعليا من وجود هذه النعال، وراجعوا فاتورة صاحب الشكوى وتم مصادرة جميع الكميات الموجودة من هذه النعال، والتنبيه على إدارة المركز بعدم طرحها مجددا للبيع، كما تم تعميم قرار إلى جميع الدوائر التجارية والمراكز بعدم تداول مثل هذه النعال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل