المحتوى الرئيسى

الآلاف يتظاهرون في الأردن منددين بالفساد ومطالبين بالإصلاح

06/10 17:22

عمان- وكالات:

تظاهر آلاف الاردنيين الجمعة في عمان ومدن أخرى جنوب المملكة مطالبين بالإصلاح ومنددين بالفساد. وشارك نحو 400 شخص من الإسلاميين واليساريين في تظاهرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني (وسط عمان) وحتى ساحة أمانة عمان الكبرى عقب صلاة الجمعة هاتفين “الشعب يريد حكومة منتخبة” و”الشعب يريد إسقاط الفساد”. ورفع هؤلاء لافتات كتب عليها “الشعب يريد محاربة الفساد” و”أين تذهب المنح الخارجية؟”.

كما شارك نحو 350 شخص في تظاهرة دعا لها حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في الأردن، أمام مبنى محكمة أمن الدولة الأردنية مطالبين بإلغاءها. وهتف هؤلاء “الشعب يريد حل محكمة أمن الدولة” و”الشعب يريد إسقاط محكمة أمن الدولة” إضافة إلى لافتات كتب عليها “أحكام محكمة أمن الدولة حماية للفاسدين”.

وفي جنوب المملكة تظاهر نحو ثلاثة آلاف شخص في الطفيلة والكرك وذيبان، على ما أفاد مشاركون في التظاهرات. وهتف المتظاهرون “لا لجان ولا حوار.. الإصلاح بده قرار” في إشارة إلى لجنة الحوار الوطني ولجنة تعديل الدستور.

ورفعوا لافتات كتب على بعضها “لا حصانة للفساد” و”فساد مستشر واصلاح خجل”.

ويشهد الأردن منذ يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب بإصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الإسلامية وأحزاب معارضة يسارية إضافة إلى النقابات المهنية وحركات طالبية وشبابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل