المحتوى الرئيسى

موسى يزور معهد العالم العربي بباريس

06/10 21:48

عقد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية اليوم الجمعة لقاءه الأول فى معهد العالم العربى بباريس مع أعضاء الجاليات المصرية المقيمين هناك بعد لقائه أمس بالجاليات المصرية بمرسيليا بجنوب فرنسا.

وصرح مصدر مسئول بحملة موسى أن اللقاء اليوم اتسم بالإيجابية والتفاعل حيث التقى موسى بعدد من شباب ائتلاف الثورة بباريس وكان أبرز أسئلتهم عن رؤية موسى للقضايا المطروحة فى الوقت الحالى سواء الخارجية أو الداخلية وكيفية الخروج بمصر بشكل آمن ومستقر من أزماتها الاقتصادية والسياسية.

كما طالب أعضاء الجاليات بأحقيتهم فى التصويت فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية من الخارج وحقهم فى الترشح للمجالس النيابية.

وطالبوا موسى حال فوزه أن يستعين بخبرات المصريين المقيمين فى الخارج فى كافة المجالات وعلى وجة الخصوص المجالات العلمية، كما طالبوا بتعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين أبناء مصر فى الخارج والارتقاء بالجالية المصرية بفرنسا وتحقيق تطبيقات وسبل دعم نشاطها والعمل على إزالة الصعاب التى تواجهها والدفاع عن حقوقها.

وسأل بعض الحاضرين موسي عن دوره عندما كان وزيراً للخارجية وعن دوره كأمين عام للجامعة وأجاب عن كل الأسئلة سواء المؤيدة أو المعارضة، وتفاعل مع كل الحاضرين الذين حيوه فى نهاية اللقاء، ودام اللقاء قرابة 3 ساعات ثم توجه موسي لتأدية صلاة الجمعة فى المسجد الكبير بباريس حيث حياه الخطيب وألقى موسي خطاباً فى المسجد للمصليين قبل خطبة الجمعة وقام رئيس المسجد والإمام والخطيب بوداعه حتى السيارة وسط حشد كبير من المصليين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل