المحتوى الرئيسى

ثوار ميدان التحرير يدعمون ثوار ميدان سيداغما.. فيديو

06/10 17:10

نظم مجموعة شباب التغيير المصريين باليونان مسيرة لدعم اليونانيين المحتجين والمعتصمين بميدان سيداغما أحد أشهر ميادين أثينا، على أثر إجراءات التقشف التى اتخذتها الحكومة اليونانية, بناءً على طلب صندوق النقد الدولى.

ولاقت مسيرة شباب التغيير باليونان ترحيباً شديداً من قبل المعتصمين اليونانيين الذين أطلقوا صيحات الإعجاب والتقدير لهم، واستقبلوهم بالتصفيق الحار والشديد، و ظهرت تعبيرات الفرحة والبشاشة على وجوههم، مرحبة ومثنية على مسيرة شباب التغييير باليونان.

وارتدى شباب التغيير باليونان "تي شيرتات" موحدة مصممة خصيصاً لهم مرسوم عليها العلمين المصري واليوناني، ومكتوب عليها "شباب الجالية المصرية باليونان" باللغات الثلاث المصرية و الانجليزية واليونانية.

كما قام شباب التغيير باليونان برفع الأعلام المصرية ولافتات بيضاء مكتوب عليها عبارة باللغة الانجليزية ترجمتها هى: "من ميدان التحرير إلى ميدان سيداغما.. ندعمكم".

وفي حديثه مع "بوابة الوفد الإلكترونية" يقول طارق نجاتي أحد شباب التغيير باليونان: "موضوع الاعتصام بتاع اليونانيين فهو احتجاج على إجراءات التقشف التى تتخذها الحكومة اليونانية, بناءً على طلب صندوق النقد الدولى, و طبعا الإجراءات دى بتأثر علينا احنا كمان، فقررت المشاركة معاهم, فخطرت لى فكرة المشاركة كشباب الجالية و نقدم دعمنا كمصريين لليونانيين".

كما يؤكد طارق أنهم من خلال مسيرتهم هذه فإنهم أرادوا توجيه رسالة مزدوجة لكل من اليونانيين والمصريين في الداخل حيث يقول: " نزلنا بالتيشرتات و اليافطة, و كانت مقصودة تبقى بالانجليزى علشان تبقى رسالة مزدوجة أولا لليونانيين اللى كده كده حيفهموها, و التانية للمصريين اللى بيقولوا علينا إن احنا فى عالم تانى و ملهيين فى شغلنا و بعيد عن الأحداث فى مصر".

وعن رد فعل اليونانيين إزاء مشاركة ودعم شباب التغيير باليونان يقول طارق: "كان فوق الوصف, أنا نفسى ما توقعتش الاستقبال ده و شكرونا على مشاركتنا ليهم، و الحمد لله كانت النتيجة اللي ظهرت في الفيديو".

فيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل