المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مجرية تشدو لأم كلثوم رغم أنها لا تتحدث العربية

06/10 17:07

رغم أنها لا تتحدث العربية، شدت مطربة مجرية بأغاني أم كلثوم في حفل فني بمركز ساقية عبد المنعم الصاوي الثقافي بمنطقة الزمالك بالقاهرة، مساء الخميس 9 يونيو/حزيران 2011.

المطربة تدعى "نورا"، وتعمل عازفة كمان في دار الأوبرا المصرية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2010، إلا أنها للمرة الأولى تغني لأم كلثوم في حفل فني أمام الجماهير.

وتقول نورا، في تصريحات خاصة لـmbc.net: "عشقت أم كلثوم بالاستماع لأغانيها في منازل أصدقائي العرب في المجر، وحفظت كل أغانيها قبل أن يدفعني الإعجاب بها إلى تعلم العربية".

وتقرأ نورا وتكتب باللغة العربية، لكنها لا تجيد التحدث بها، وهو ما يثير دائمًا حيرة كل من يسمعها وهي تغني لأم كلثوم، رغم صعوبة كلمات أغانيها. وتكتفي بتفسير ذلك بقولها: "الله أعلم كيف امتلكت هذه المقدرة؛ فهي موهبة ومنحة من الله".

وكانت نورا قد شدت خلال الحفل ببعض من أشهر أغاني أم كلثوم، مثل "ألف ليلة وليلة"، و"بعيد عنك"، و"هقابله بكرة"، كما حرصت على تقديم أغنية لمارسيل خليفة عن الحرية والتغيير الذي حدث بمصر، وأعلنت أنها تهديها الثورة المصرية.

وقالت نورا، خلال لقائها بالكواليس قبل بداية الحفل، إنها لم تشعر بالخوف رغم أنها أقامت في مصر خلال أحداث ثورة 25 يناير. وأشادت بفكرة "اللجان الشعبية" التي كانت تحمي العمارات السكنية، مشيرةً إلى أنها لم تشعر مع وجودها بأي خوف.

وعن إمكانية إصدار ألبوم يتضمن أغاني أم كلثوم، قالت إنها أعدت CD بالمجر توزعه على أصدقائها، لكنه ليس للبيع، ولا تستبعد أن تقبل على هذه الخطوة مستقبلاً بشكل تجاري إذا وجدت الشركة والمنتج الذي يتحمس لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل