المحتوى الرئيسى

عبد النور: الشبكات الاجتماعية هامة للترويج السياحي

06/10 17:06

روما - أ.ش.أ


أكد منير فخري عبد النور، وزير السياحة، على استقرار الأمن فى مصر، مدللا على ذلك بعدم تعرض أى سائح منذ إنطلاق الثورة فى 25 يناير وحتي اليوم إلى الأذى.

وقال عبد النور - فى تصريحات صحفية - الجمعة - عقب جلسة لقاءات مع وكلاء السياحة الإيطاليين بالعاصمة الإيطالية روما، ''لم نشهد أي حادث ضد سائح فى أي مكان من ربوع مصر''.

وأوضح وزير السياحة أن لقاءاته في روما تستهدف طمأنة الرأى العام الإيطالى على سلامة الأمن فى مصر بعد الانطباع الذي أوحت به بعض وسائل الإعلام الغربية من تراجع الأمن والقلق المرتبط بالسفر إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأكد عبد النور أنه يدرك أهمية استخدام شبكات التواصل الإجتماعي التي استخدمها شباب الثورة في مصر إلى جانب الوسائل التقليدية للترويج السياحي، وذلك بعد أن أثبتت تلك الوسائل فاعليتها في حشد الملايين للنزول إلى ميدان التحرير إبان الثورة .

وأضاف ''المؤشرات تقول إننا على طريق الاستعفاء فبعد أن وصل الانخفاض في حجم السياح إلى 80% خلال فبراير الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه، تقلص الانخفاض فى مارس الماضى إلى 60%، وفى أبريل إلى 35% فقط''.

وتوقع أن تعود حالة السياحة إلى سابق عهدها اعتبارا من سبتمبر القادم، مشيراً إلى أنه بالنسبة لفصل الصيف فمن المرجح أن يعود السياح الإيطاليين إلى شواطئ البحر الأحمر، وذلك حيث تقوم وزارة السياحة بحملة قوية فى التلفزيون الإيطالي لتشجيع الإيطاليين على الحضور إلى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل