المحتوى الرئيسى

برشلونة قاب قوسين أو أدنى من ضم فابريجاس

06/10 16:46

قدم نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عرضا أشبه بـ "الصاعقة" لاستعادة جوهرته القديمة سيسك فابريجاس نجم وسط أرسنال الإنجليزي هذا الصيف.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من النادي الكتالوني إن القيمة المالية للعرض بلغت 30 مليون يورو بالإضافة إلى تنازل برشلونة عن اثنين من لاعبيه هما المهاجم الإسباني بويان كركيتش ومواطنه لاعب الوسط تياجو الكانترا، وهو العرض الذي سيكون من الصعب على إدارة الأرسنال رفضه.

وكان الفرنسي آرسين فينجر قد تعهد لفابريجاس بالموافقة على انتقاله إلى برشلونة إذا ما قدم الأخير عرضا رسميا لضمه هذا الصيف، وهذا بعد إصرار اللاعب على العودة إلى ناديه القديم الذي كان له الدور الأكبر في ثقل موهبته.

ويحاول برشلونة بقيادة مدربه الشاب جوسيب جوارديولا ضم فابريجاس منذ الصيف الماضي، كما أعلن عدد من لاعبي كامب نو ترحيبهم بابن النادي.

وكانت إدارة الأرسنال قد أعلنت رفضها قبول أي عرض لضم فابريجاس (24عاما) يقل مقابله المادي عن 45 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل حوالي 50 مليون يورو)، لكن إدراج برشلونة لاثنين من أبرز لاعبيه الشباب ضمن العرض قد يجعل أرسنال يوافق على الصفقة.

وأضافت ماركا أن دارين دين وكيل أعمال فابريجاس سيصل إلى كتالونيا السبت للتفاوض مع مسئولي برشلونة فيما سيلحق به موكله الاثنين المقبل للخضوع للكشف الطبي والتوقيع على العقود.

في المقابل، من المرجح أن يتعاقد فينجر مع سكوت باركر لاعب وسط وست هام ليكون بديلا لفابريجاس في ملعب الإمارات.

وكان اللاعب الدولي قد حصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الموسم المنتهي في استفتاء رابطة نقاد كرة القدم.

وبعد فراغ برشلونة من التعاقد مع فابريجاس، سيكون أمام إدارة بطل دوري أبطال أوروبا مهمة أخرى تنحصر في المنافسة الشديدة مع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التعاقد مع التشيلي اليكسيس سانشيز مهاجم أودينيزي الإيطالي.

وكان برشلونة قد أمن تعاقده مع الإيطالي جيوسيبي روسي مهاجم فياريال الإسباني بتوصله لاتفاق نهائي مع اللاعب وإدارة ناديه على صفقة ضمه مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل