المحتوى الرئيسى

على فريج: التنافس القادم بيننا وبين حزب " الحرية والعدالة"

06/10 16:46

أعلن المهندس علي فريج وكيل مؤسسي الحزب العربي للعدل والمساواة – تحت التأسيس - أن الحزب تجاوز الـ5 آلاف توكيل أغلبهم من القبائل العربية المنتشرة فى جميع المحافظات، مضيفا أن الحزب كانت نواته الأولى القبائل وبأنه مظلة للجميع مسلم ومسيحي ولا فرق بين أحد إلا بمدى ارتباطه بمبادئ الحزب.

وقال فريج إن فكرة تأسيس الحزب بدأت في سيناء وترعرعت فى مطروح واكتملت  فى الشرقية، مؤكدا، أن العربان عندما يتجمعوا يصبحون أقوى حزب فى مصر ،وتابع ، الدليل على ذلك بأنهم استطاعوا تجميع أكثر من 5000 توكيل فى خلال ثلاثة أشهر ،مقارنة بالإخوان المسلمين "الحرية والعدالة " بالرغم من أنهم أكثر الأحزاب نظاما إلا أنهم لم يتقدموا إلا بقرابة 9 آلاف توكيل.

وطالب فريج خلال المؤتمر الأول للحزب بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية ، بضرورة السعى لكى يمثل الحزب مابين 50 إلى 60 نائب فى مجلس الشعب القادم ،مؤكدا أن الحزب العربى للعدل والمساواة هو الذى سيقود الحركة الشعبية ، وان التنافس القادم بيننا وبين الإخوان المسلمين "الحرية والعدالة ". كما أعلن وكيل المؤسسين عن أول مقر للحزب بشارع هالة البغدادى بأرض الجولف مدينة نصر .

وتناول المؤتمر كذلك مشاركات من بعض الأعضاء المؤسسين، حيث تحدث أحد مؤسسي الحزب  عن مبادئ الحزب الأولية وأهدافه التي يسعى إليها ومنها : مجانية التعليم بما يتناسب مع متطلبات العصر والاهتمام بالبحث العلمى ونشر مظلة التأمينات الاجتماعية ، إضافة إلى احترام الملكية الخاصة وتمليك المواطنين أراضيهم وربط الاجور بالأسعار وتوفير المسكن الملائم لكل اسرة وتوفير العلاج المجانى لكل مواطن وتوفير فرص العمل لكل قادر على العمل وحماية الرقعة الزراعية والتوسع فى استخدام الطاقة النووية فى الأغراض السلمية ،كذلك الاهتمام بالتربية الدينية لتصبح مادة رئيسية وتدريس مبادئ الدين الاسلامى والمسيحى على جميع الطلاب المسلمين والمسيحيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل