المحتوى الرئيسى

القبض على 234 من المسجلين.. وأحكام على 77 متهماً بالبلطجة والترويع

06/10 21:25

تمكنت عناصر من القوات المسلحة فى مختلف الأفرع، والجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، بالتعاون مع الشرطة المدنية خلال اليومين الماضيين من إلقاء القبض على 234 فرداً من البلطجية والخارجين عن القانون، وإحالة 65 منهم إلى النيابة العسكرية لحيازة الأسلحة والذخائر وإحالة 169 آخرين من المسجلين خطر وحائزى الأسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من أحكام قضائية والقيام بأعمال البلطجة وترويع المواطنين إلى الشرطة المدنية والنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاماً قضائية على 77 متهماً فى قضايا للبلطجة والسرقة بالإكراه، وحيازة الذخائر، وسرقة قطع أثرية، وإثارة الشغب، وتراوحت الأحكام بين الحبس شهرين والسجن خمس عشرة سنة.

شهد الطريق الزراعى السريع بين مدينتى قليوب وشبرا الخيمة مطاردة بالرصاص بين قوات الشرطة واثنين من المسجلين خطر، أثناء ترويعهما المواطنين وسرقتهم تحت تهديد الأسلحة النارية، وأسفرت المطاردة عن إصابة المتهمين بعدة طلقات، وتم نقلهما إلى مستشفى قليوب العام.

وتبين أنهما يدعيان حسام خليل، هارب من ليمان أبوزعبل، وصادر ضده حكم بالسجن 10 سنوات، وأحمد محمود، مسجل خطر وهارب من العديد من الأحكام، وتم ضبط سلاحين ناريين آليين، وكمية من الطلقات بحوزتهما، وأخطرت النيابة للتحقيق.

فى المنوفية، أسفرت حملة أمنية مكبرة بمركز شبين الكوم عن ضبط سجين هارب من سجن وادى النطرون، و55 محكوما عليهم، و95 حكما جزئيا، و25 حكما مستأنفا، و5 كيلو بانجو.

فى أكتوبر، تجمهر العشرات من المحامين والأهالى أمام مسجد الحصرى، بعد صلاة الجمعة، وانطلقوا فى مسيرة تضامنية سلمية حتى قسم أول 6 أكتوبر، تضامنا مع العقيد محمد صلاح، نائب مأمور قسم أول، والنقيب هيثم والى، المتهمين فى قضية فرار المحبوسين من القسم الشهر الماضى، والذين تم تحويلهم لمحاكمة تأديبية، مطالبين وزير الداخلية بإعادة فتح التحقيق وإلغاء قرار الإحالة.

فى أسوان، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 12 متهما فى قضايا قتل وشروع فى قتل، وتنفيذ 1100 حكم بالحبس فى قضية جزئية، و40 حكم جنايات، و152 حكماً مستأنفاً، و38 قضية أحداث، وضبط  39  قضية مخدرات، و35 متهما فى قضايا سرقة سيارات وموتوسيكلات، و20 قضية سرقة محال تجارية وكابلات كهرباء وممتلكات خاصة، و17 قضية آداب، و30 قطعة سلاح، و29 سلاحاً أبيض، وتحرير 700 مخالفة تعد وإشغال طريق، و2860 مخالفة مرورية، و60 قضية تموين، وتمت إزالة 17 مبنى تعد على أراضى الدولة.

فى الإسماعيلية، نظم العشرات من شباب القوى السياسية المختلفة مظاهرة بميدان «الشهداء» بوسط المدينة، بعد صلاة الجمعة، تحت مسمى جمعة استعادة الأمن والأمان، مطالبين بعودة الأمن والأمان لبناء الدولة وعبور المرحلة الحرجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل