المحتوى الرئيسى

ضبط 234 من البلطجية والخارجين عن القانون فى حملات للقوات المسلحة

06/10 16:49

تمكنت عناصر من القوات المسلحة فى مختلف الأفرع والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتعاون مع الشرطة المدنية خلال يومي أمس الخميس وأمس الأول الأربعاء من إلقاء القبض على 234 فردا من البلطجية والخارجين عن القانون.


وتم إحالة 65 من المقبوض عليهم إلى النيابة العسكرية لحيازة الأسلحة والذخائر ، وإحالة 169 آخرين من مسجلى الخطر وحائزى الاسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من أحكام قضائية والقيام باعمال البلطجة وترويع المواطنين إلى الشرطة المدنية والنيابة العامة لإتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

ففى القاهرة ، تمكنت عناصر من الشرطة العسكرية والمنطقة المركزية وقيادات وإدارات القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية من القبض على 85 متهما منهم 8 لحيازة اسلحة نارية وذخائر وضبط 2 من الهاربين من الأحكام بمنطقة المقطم و15 بتهم البلطجة وترويع المواطنين وحيازة اسلحة بيضاء بمنطقتى مصر القديمة والخليفة وضبط 27 من الهاربين من الاحكام والسرقة بالاكراه وحيازة المواد المخدرة منهم 7 بمنطقة المطرية و4 بالزاوية الحمراء.

كما تم القبض على 2 من البلطجية والمسجلين بمدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر و2 آخرين بحلوان لحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة و7 من البلطجية بمدينة 15 مايو لحيازتهم اسلحة نارية وبيضاء وقنبلة دخان ، والقبض على 2 اخرين بالمعادى ، وعلى 3 اشخاص منهم انثى فى وضع مخل بالطريق العام بالسادس من أكتوبر ، وضبط 2 اثناء محاولتهما سرقة سيارة بمساكن الفردوس وبحيازتهما سلاحا ناريا ، كما تم ضبط 2 خلال ازالة تعدى على قطعة ارض مملوكة لاحد المواطنين بمنطقة الهرم وبحيازتهما سلاحا ناريا محلى الصنع وذخائر .

وفى نطاق الجيش الثانى الميدانى، ألقت عناصر القوات المسلحة القبض على 91 من البلطجية والمسجلين جنائيا والمشتبه بهم والهاربين من الاحكام وحيازة الأسلحة النارية والذخائر منهم 19 بمحافظة الدقهلية و11 بدمياط و20 بالاسماعيلية و14 بالشرقية و27 ببورسعيد .

وفى السويس ، تم القبض على 3 من البلطجية للتعدى على أحد الافراد المكلفين على خدمة عمومية ، والقبض على 6 آخرين بمحافظة المنوفية و29 بمحافظة بنى سويف و6 بمحافظة المنيا لحيازة اسلحة بيضاء ومواد مخدرة وهروب من احكام قضائية مختلفة.

كما ألقت عناصر من المنطقة الشمالية العسكرية القبض على 6 هاربين من احكام جزئية واستئناف و2 اخرين لحيازة اسلحة بيضاء بغرض ترويع المواطنين بمحافظة الغربية.

وفى المنطقة الجنوبية العسكرية ، أسفرت حملة مشتركة لعناصر المنطقة والشرطة المدنية عن القبض على 7 متهمين بأسيوط وآخر بسوهاج لحيازتهم عددا من الاسلحة النارية وكميات كبيرة من الذخائر وتم تحويلهم إلى النيابة العسكرية لإتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم .

في السياق ذاته، أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكاما قضائية على 77 متهما فى قضايا للبلطجة والسرقة بالاكراه وحيازة والذخائر وسرقة قطع اثرية وإثارة الشغب وترواحت الاحكام من الحبس شهرين إلى السجن خمسة عشر سنة والغرامة إلى خمسين ألف جنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل