المحتوى الرئيسى

مناوشات فيسبوكية.. أشعار أبناء مبارك طمعاً في العودة

06/10 15:37

مناوشات يومية بين مؤيدي الرئيس المخلوع وشباب الثورة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك آخرها صفحة دشنها المعارضون منذ أيام باسم مكافحة انتشار مرض احنا آسفين ياريس (متلازمة ستوكهولم )..رداً على صفحات مؤيدي مبارك الداعية لثورة ثالثة يوم 24 يونيو فيها يشرح الشباب الحالة التي يعاني منها أنصار الرئيس السابق والتي تجعلهم يتمسكون بالدفاع عنه رغم ما تكشف عنه الأيام من انتهاكات لحقوق الدولة ومواطنيها في عهده لم تشهدها مصر في أي عهد سابق.

أطلق على هذه الحالة اسم "متلازمة ستوكهولم" نسبة إلى حادثة حدثت في ستوكهولم في السويد حيث سطى مجموعة من اللصوص على بنك كريديتبانكين Kreditbanken هناك في عام 1973، و اتخذوا بعضاً من موظفي البنك رهائن لمدة ستة أيام، خلال تلك الفترة بدأ الرهائن يرتبطون عاطفياً مع الجناة، و قاموا بالدفاع عنهم بعد إطلاق سراحهم.. نفس الحالة التي أصابت الرهائن في فيلم حلق حوش بطولة ليلى علوي ومحمد هنيدي وعلاء ولي الدين حيث قرروا أن يتقاسموا معهم السرقة ..

الصفحة حملت ردودا لاذعة لأنصار الرئيس المخلوع وخاصة أعضاء صفحة إحنا آسفين ياريس فيتسأل الأعضاء على سبيل المثال لو جالك فرصة تزور المخلوع فى المستشفى هتقوله إيه ؟ فجاءت أحد الردود كالتالي حقوله أنت مش بتفكر حتقول لربنا إيه يوم الموقف العظيم... ساعتها ولا ديب ولا كلب حتى حيدافعوا عنك ولا حيكون في مجلس عسكري ولا شرطة يحموك.. ها أقوله بأعلى صوت عندي ..لا ظلم اليوم..لا ظلم اليوم ..إن الله سريع الحساب.. هاقوله عاوز حق اخويا الشهيد .... بس حقي هاخده منك بدراعي.

على الجانب الآخر يدافع مؤيدو مبارك عن موقفهم بنفس الحماسة فعبرت عنهم صفحات لرئيس محمد حسنى مبارك(حفظه الله ورعاه).. رابطة محبي علاء وجمال مبارك للدفاع عنهم و" WE LOVE YOU GAMAL MUBARK"

فمازالوا على عهدهم السابق في التغزل في ابناء الرئيس السابق فأحدهم كتب قصيدة لجمال مبارك

القصيدة باسم " يابن القائد "

يابن القائد يامفجر ثورة التطوير خانوك الخونة وظلموك

لكن الله ينصر المظلوم

يابن القائد لا تبالى لكلامهم

ان الله معاك

ونحن وراءك

يابن القائد يابن نسر اكتوبر

ياقائد التطوير والتقدم

وبعضهم لم يفق بعد على حقيقة ان جمال مبارك في سجن طرة ومازال مصرا على ترشيحه فتقول إحداهن "وحشتيني هرشحك سواء 2011 أو 2015 مستنيك ياريس مصر".. وبعضهم خلد ذكرى جمال مبارك بصفحة تحمل اسم جمال هيفضل دايما فى قلوبنا (واحد مننا وعايش وسطنا ).. وجروب باسم لو بتحبنا ياريت تكون رئيس عننا (بنحبك ياجمال ) .

فضلا عن صفحة "أنا عاوز جمال مبارك" والتي يوضح فيها مؤسسها المحاسب عمرو عبد المنعم النادى أن جمال مبارك هو أحق من يتولى رئاسة الجمهورية - متجاوزا موقفه والعائلة القانوني - وذلك لاكتسابه خبرات عديدة فى جميع المجالات منذ دخوله العمل السياسى فى عام 2000وتوليخ منصب أمانة السياسات فى عام 2002 والأمين العام المساعد فى عام 2007 حيث تتولى أمانة السياسات دراسة مقترحات السياسات العامة و مشروعات القوانين التى تحال اليها من الأمانة العامة بناء على اقتراح المؤتمر العام أو السنوى للحزب او اى مستوى تنظيمى آخر وفق الأساليب العمل وإصدار التوصيات بشأنها للعرض على المؤتمر العام او السنوى .و التى نجح من خلالها في تحقيق الاستقرار والأمان في اتجاه النهوض بالبلاد وانطلاقها نحو الآفاق الرحبة للمستقبل . وانه اكتسب خبرات ايضا من والده السيد الرئيس محمد حسنى مبارك الذى قاد ملحمة مصرية رائعة وانجازات غير مسبوقة حققتها مصر علي مدار خمسة وعشرين عاماً وضعت في إطار مسيرة عمل شاملة"مضيئة وعديدة سوف يسطرها تاريخ مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل