المحتوى الرئيسى

"الصياد": متمسكون بفحص اللحوم الواردة من جنوب أفريقيا مسبقاً

06/10 15:13

عقد الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية صباح اليوم لقاء مع الدكتور روب ديفيز وزير التجارة والصناعة لدولة جنوب أفريقيا، وذلك فى إطار مشاركته فى الاجتماعات الوزارية للقمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا – السادك – شرق إفريقيا والتى يرأس الوفد المصرى فيها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

وأوضح الصياد أن المباحثات تناولت العديد من الموضوعات من أهمها تطوير العلاقات بين البلدين فى المجالات التجارية والصناعية على أساس مفهوم غير تقليدى من تنسيق المواقف بين الدولتين وتحقيق تعاون إستراتيجى والعمل على تحقيق التكامل بديلا عن التنافس، آخذا فى الاعتبار أن كلا من مصر وجنوب إفريقيا يعتبران الأكثر تقدما فى القارة الأفريقية.

وأضاف أنه تمت مراجعة بعض القضايا الجارية حاليا بين البلدين ومنها تمسك مصر بوجود مسئولين من الجانب المصرى لفحص الواردات المصرية من اللحوم مع دراسة سبل تخفيض هذه التكلفة وعدم تحميلها على سعر اللحوم المستوردة من دولة جنوب إفريقيا، وكذلك أهمية تسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الطبية والأدوية المصرية فى جنوب إفريقيا ليتسنى التسهيل للشركات المصرية فى التصدير إلى هذا السوق الهام.

بالإضافة إلى ضرورة تشجيع القطاع الخاص بين البلدين من خلال تشكيل مجلس أعمال مشترك وتفعيله والاهتمام بتبادل الوفود التجارية والاستثمارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل