المحتوى الرئيسى

الناتو ينفي إسقاط طائرة له بليبيا

06/10 19:58


نفى حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الجمعة تقريرا للتلفزيون الليبي أفاد بأن القوات الليبية أسقطت طائرة مروحية تابعة له في البحر قبالة بلدة زليطن، في حين قتل 17 شخصا وأصيب نحو 40 من الثوار في قصف لكتائب العقيد معمر القذافي على مدينة مصراتة غرب ليبيا.

فقد أكد مسؤول عسكري من مقر قيادة مهمة ليبيا التابع لحلف شمال الأطلسي بمدينة نابولي الإيطالية أن ما تردد عن إسقاط الطائرة هو "زعم زائف" ولا يوجد ما يشير إلى أنه حقيقي.

وكان التلفزيون الليبي أعلن في وقت سابق أن القوات الليبية أسقطت اليوم الجمعة مروحية تابعة للناتو، ونقل عن متحدث عسكري قوله إن هذه ثالث طائرة تسقطها القوات الليبية منذ أن بدأ حلف شمال الأطلسي غاراته على ليبيا في مارس/آذار الماضي.

في غضون ذلك ذكر شهود عيان أن انفجارات هزت الجمعة شرقي طرابلس، حيث تصاعدت سحب الدخان من منطقة عين زارة. وقال صحفي في وكالة الصحافة الفرنسية أنه سمع دوي انفجارين قويين وسط طرابلس أعقبهما انفجارات دوت من مكان أبعد.

وقال سكان بمنطقة تاجوراء شرقي العاصمة إن انفجارين هزا المنطقة، غير أنه لم يتسن لهم تحديد المواقع المتضررة. وأضاف السكان أن غارات أخرى وقعت على منطقة عين زارة حيث تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف إلى عنان السماء.

استهداف القذافي

وقالت المتحدثة باسم الحلف أوانا لونجسكو في بروكسل اليوم الجمعة "نحن لا  نستهدف أشخاصا بعينهم".

جاء ذلك في رد من الحلف على تقرير أوردته محطة "سي أن أن" الأميركية ذكرت فيه، استنادا إلى ضابط بالحلف، لم تحدد هويته، أن قرار مجلس الأمن الخاص بليبيا يجيز شن هجمات محددة على القذافي.

وأضافت لونجسكو "نحن نهاجم القدرات العسكرية المهمة التي يمكن استخدامها لمهاجمة المدنيين". وذكرت أن من بين هذه القدرات مراكز القيادة لأنها تعد "المراكز العصبية لآلة القتل التابعة للقذافي، لكننا لا نستهدف أشخاصا بعينهم".

وقالت لونجسكو إن الحلف يرى أن للشعب الليبي الحق في مستقبل "بدون القذافي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل