المحتوى الرئيسى

السبت.. أولى مسابقات حفظة القرآن الكريم من المعاقين ذهنياً

06/10 14:38

الإسكندرية - أ ش أ

أصدر وزير الأوقاف الدكتور عبدالله الحسيني هلال قرارا بتنظيم أولى مسابقات حفظة القرآن الكريم من المعاقين ذهنيا ، حيث تبدأ، السبت، مديريات الأوقاف بمختلف المحافظات ومؤسسة "أبرار مصر" لذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي طلبات الراغبين في المشاركة بالمسابقة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية فضيلة الشيخ محمد محمود أبو حطب أن الهدف من المسابقة تشجيع المعاقين ذهنيا على حفظ القرآن الكريم وترتيل أيات وكلمات الله سبحانه وتعالى حتى ينتشر الوعي الديني بالإضافة إلى دمج تلك الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه، قال مدير عام شئون الدعوة بالمديرية الشيخ محمد وهدان "إن التقدم للمسابقة وتلقي الطلبات سيستمر لمدة أسبوع ، حيث تشتمل المسابقة على أربعة مستويات .. الأول حفظ قصار السور من "سورة الأعلى وحتى سورة الناس" .. والثاني حفظ جزء كامل من كتاب الله سبحانه وتعالى .. أما المستوى الثالث فهو حفظ ربع القرآن الكريم .. والرابع يأتي فيه حفظ القرآن الكريم كاملا" .

وأشار إلى أن المسابقة تشترط أن يكون المتقدم من ذوي الإعاقة الذهنية المسجلين بإحدى الجمعيات أو المؤسسات الأهلية الخاصة برعاية وتأهيل تلك الفئات وذلك دون تحديد لسن المتسابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل