المحتوى الرئيسى

شركات أمريكية: وصول "الإخوان" للحكم ليس عائقا أمام الاستثمار في مصر

06/10 14:06

دبي – العربية.نت

أكد رئيس مجلس الأعمال المصري- الأمريكي ستيف فارس أن المستثمرين الأمريكيين لا يهمهم ما إذا كانت الحكومة القادمة لمصر دينية أو غير دينية، مضيفا أنه لا خوف لديهم من وصول "الإخوان المسلمين" إلى الحكم، حيث إن كل ما يهمهم هو السياسة الجاذبة للاستثمار الأجنبي.

وأشار إلى أن الاتجاه الديني في إيران لا يمنع الاستثمار بها فالمهم هو الشريك والقوانين والمناخ الاستثماري.

وأضاف فارس، خلال مؤتمر مجلس الأعمال المصري- الأمريكي، أن الشركات الأمريكية لا تنتظر ما سيحدث من تغيرات سياسية داخل مصر للاتجاه إلى الاستثمار في السوق المصري، حيث أن الشركات ستواصل الاستثمار على الرغم من أن الأمور غير واضحة على الصعيدين السياسي والاقتصادي داخل مصر.

وأوضح أن تدفق الاستثمار الأجنبي في الوقت الحالي متوقف على التسهيلات التي تقدمها الحكومة الانتقالية وليس فقط على السياسات التي سوف يتم وضعها بعد انتخاب رئيس جديد لجذب الاستثمارات الأمريكية داخل مصر.

وحدد فارس، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم"، مطالب لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، منها إعلان مبررات فسخ أي عقود استثمارية بشأن الأراضي التي تم توقيعها قبل الثورة، حتى تتضح الصورة للجميع. وأكد أن فسخ العقود في الكثير من الحالات من شأنه الإضرار بالمناخ الاستثماري.

وكان وفد أمريكي يمثل 24 شركة أمريكية كبرى عقد ٨ لقاءات مكثفة بالقاهرة، مع مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات الأعمال المصرية. وكان أبرز الرسائل التى وجهها المستثمرون الأمريكيون أنهم لا تعنيهم التطورات السياسية فى الداخل، بقدر وجود التزام قوى باحترام التشريعات والإجراءات المنظمة للاستثمار والحامية للمستثمرين، والتي تكفل تواجدهم في السوق والمنافسة في مصر والشرق الأوسط، في مواجهة منافسيهم من الشركات الآسيوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل