المحتوى الرئيسى

مظاهرة محدودة بالتحرير.. وخطيب الجمعة يطالب بوقف الاحتجاجات الفئوية

06/10 13:40

ألقى الشيخ جميل علام عميد معهد الدراسات الإسلامية بالإسكندرية والزقازيق، خطبة اليوم الجمعة بميدان التحرير، وسط عدد لا يزيد عن 150 متظاهراً، وبدأ خطبته بالتذكير بشهداء 25 يناير الذين شيع عدد منهم أمس الخميس، مؤكداً أنهم قتلوا فى سبيل الوطن، وأن دماءهم لن تضيع هدراً، مطالباً المجلس العسكرى باستكمال مهامه فى تحقيق مطالب الثورة حتى لا تضيع دماء الشهداء.

ودعا علام إلى إطلاق اسم "جمعة التخطيط لمستقبل الثورة" على هذا اليوم، وتطرق فى حديثه إلى مطالبة المجلس العسكرى بعدم التحقيق مع 3 القضاة الذين أبدوا رأيهم فى المحاكمات العسكرية، مؤكداً أن عهد الاستبداد ومصادرة الآراء قد انتهى، وأن حرية إبداء الرأى أصبحت هى المطلوبة بعد ثورة 25 يناير.

كما طالب بإحالة رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى التقاعد أو تنحيه عن رئاسة المحكمة، نظراً لقرابته من عائلة مبارك، واتهمه علام بالتزوير فى الانتخابات السابقة.

وعن التخطيط لمستقبل الثورة، طالب علام المجلس العسكرى بإتاحة الفرصة للتظاهر كل جمعة للتعبير عن الرأى، كما طالب بضرورة منع المظاهرات الفئوية باقى الأسبوع، وأن تتجمع جميع المطالب يوم الجمعة بالميدان، ويتقدم المواطنون بطلباتهم للمجلس العسكرى، على أن تتاح الفرصة لتنفيذ هذه المطالب، رافضا فى حديثه قطع الطريق أو تعطيل المصالح أو الدخول فى إضراب عن العمل، مطالباً المتظاهرين بأن يكونوا على وعى تام بمستقبل الأمة.

وأشار علام فى خطبته إلى أنه لا يمكن الاستعانة بالقروض الأجنبية، مؤكداً على أن الأموال المنهوبة إذا تم استعادتها فى فترة قصيرة سيمكننا الاستغناء عن أى قروض أجنبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل