المحتوى الرئيسى

تويوتا تتوقع انخفاض أرباحها بعد كارثة الزلزال في اليابان

06/10 18:36

أعلنت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات أنها تتوقع انخفاضا حادا في أرباحها للعام المالي الحالي مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الزلزال المروع الذي ضرب اليابان في شهر مارس الماضي وأدى إلى تعطل في خطوط الإنتاج.

وتشير توقعات الشركة إلى أن صافي أرباحها سيبلغ نحو 2.1 مليار جنيه استرليني للعام المالي الذي انتهى في مارس الماضي، بانخفاض يبلغ نحو ثلث أرباحها المتحققة في العام الماضي.

كما أوضحت الشركة أن العوائد من الأعمال ستشهد انخفاضا طفيفا لتصل إلى 8.2 تريليون ين.

وأعربت الشركة عن أملها في أن تعود لتحقيق 90 في المائة من قدراتها الانتاجية بحلول نهاية الشهر الجاري.

كما قالت الشركة إن أرباح النصف الأول من العام الحالي ستنخفض بشدة بسبب الزلزال. ولكن من المأمول أن تتعافي أعمال الشركة سريعا، وإن كانت تداعيات الزلزال وأمواج تسونامي التي أعقبته ستستمر لوقت طويل.

وقالت الشركة إن من المتوقع أن يتعافي الاقتصاد الياباني بصورة تدريجية ، ولكن الدمار الذي أحدثه الزلزال في شرق البلاد كان عنيفا وواسع النطاق وسيستمر أثره على الإقتصاد لوقت طويل .

وأكدت الشركة ثقتها في استمرار نمو الاسواق الناشئة، وخاصة الصين والهند كما ستواصل الأسواق التقليدية القوية مثل الولايات المتحدة وأوروبا التعافي ولكن بمعدل بطئ.

كما أشارت الشركة إلى أن ارتفاع أسعار البترول ومعدلات البطالة العالية وخاصة في الولايات المتحدة هما من العوامل السلبية التي تؤثر على مبيعات السيارات.

تراجع المبيعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل