المحتوى الرئيسى

«شباب الثورة» يبجثون مع سفير قطر بالقاهرة دعم الاقتصاد المصري

06/10 13:10

قال السفير القطري في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية صالح عبد الله البوعينين، إن أحدا لن يستطيع الحكم على ثورة 25 يناير إلا بعد سنتين ونصف السنة على الأقل ليحصد الجميع نتائجها.

وأكد البوعينين خلال لقاءه وفد يمثل شباب الثورة في مكتبه بالقاهرة أن دعم الاقتصاد المصري لا يتحقق فقط بتنظيم الندوات والمؤتمرات لكنه يتحقق بجذب استثمارات ضخمة تستطيع دعم وتقوية الاقتصاد المصري لانتشاله من الهزة التي يتعرض لها حاليا، مشيرا إلى أن الطموح كبير وموجود بين الجانبين القطري والمصري لكن يجب ترجمة كل ذلك على أرض الواقع.

وشدد السفير القطري على ضرورة تبني مشاريع في المجالات الزراعية والسياحية والصناعية لاستغلال الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها مصر من حيث توافر المياه والأراضي الشاسعة لاستيعاب أكبر عدد من الأيدي العاملة لحل جزء من مشكلة البطالة التي تعاني منها مصر وإحداث نهضة تنموية بها.

وأعرب البوعينين عن ترحيبه بمساهمة رجال الأعمال والمستثمرين القطريين في دعم وتعزيز الاقتصاد المصري لافتا إلى أن حجم الاستثمارات القطرية في مصر حاليا يصل إلى 600 مليون دولار.

وتطرق اللقاء إلى العديد من القضايا التي تتعلق بمستقبل مصر بعد الثورة وبعض العقبات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها، وتناول سعادته مع الثوار الوضع الاقتصادي والثقافي والاجتماعي لمصر وكيفية معالجة أخطاء النظام السابق.

واستحوذ الملف الاقتصادي على النصيب الأكبر من اللقاء حيث اقترح وفد شباب الثورة تنظيم مؤتمر اقتصادي يشارك فيه المستثمرون ورجال الأعمال في الدول العربية للمساهمة في دعم وتنشيط الاقتصاد المصري في أعقاب الهزة التي تعرض لها بعد ثورة 25 يناير، ورحب السفير القطري بالفكرة من حيث المبدأ لكنه طالب بضرورة إعداد دراسة جدوى للمشاريع التنموية والاستثمارية المتاحة في مصر.

من جانبه، أكد سعد طعيمة عضو ائتلاف شباب الثورة ومنسق اللقاء أن الائتلاف يتطلع لدعوة رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في مصر لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين ودعم العمالة المصرية في قطر لزيادة حجم العمالة المصرية هناك معربا عن تطلعه لعقد لقاءات مع المسؤولين في قطر لتبادل وجهات النظر في القضايا المطروحة علي الساحة العربية لافتا إلى أن كل المصريين يعلمون مدى حب القطريين لهم الآن.

وأضاف أن المؤتمر الاقتصادي الذي يدعو له الائتلاف بالتنسيق مع المستشار أحمد الخطيب أمين عام الائتلاف يهدف إلى القيام بثورة اقتصادية لا تقل بأي حال عن تلك التي غيرت النظام السياسي مؤكدا أن النظام المصري السابق باعد كثيرا بيننا وبين الدول العربية خصوصا قطر التي نرتبط بها كثيرا ونثمن دورها ودور أمير قطر الداعم للثورة المصرية ونشكره أيضا على دعم الاقتصاد المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل