المحتوى الرئيسى

الآلاف يشيعون المجاهد محمد شمعة بغزة

06/10 17:54

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام:

شارك آلاف المواطنين والقادة في تشييع رئيس مجلس شورى حركة "حماس" في فلسطين، وأحد مؤسسيها الشيخ محمد حسن شمعة، الذي وافته المنية صباح الجمعة بعد إصابته بجلطة دماغية.

 

وأديت الصلاة على الفقيد الكبير في المسجد العمري بمدينة غزة، الذي امتلأ بالمصلين من الدعاة والقادة والجماهير التي أحبت القائد الفقيد.

 

وانطلق الموكب عقب الصلاة بمشاركة قادة حركة حماس وفصائل المقاومة، ووزراء في الحكومة وشخصيات رسمية وشعبية.

 

وقال الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي خلال كلمة له إن شمعة من قادة الشعب الفلسطيني الذين بذلوا أوقاتهم في سبيل نصرة المظلومين.

 

وأضاف: "نقف اليوم أمام قائد ومصلح ومربٍّ وقف في وجه العدو الذي يتعدى على حرماتنا ليل نهار"، متقدمًا باسم المجلس ورئيسه د. عزيز دويك بالتعازي إلى الأمة العربية والإسلامية بوفاة شمعة.

 

من جانبه، أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن شمعة كان قدوة ومعلم الفداء، مشددًا على أن الحركة ستواصل المشوار وستكون عصية على الانكسار.

 

وتناول إنجازات شمعة على المستوى الحركي والوطني، مؤكدًا أن الفقيد- رحمة الله- انتظر علو راية الإسلام وقدر الله له أن يرى ذلك.

 

فيما قال الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس إن الشعب الفلسطيني فقد عالمًا ربانيًا وقائدًا همامًا، ضحى بوقته وماله في سبيل نصرة فلسطين، متوجهًا إلى الأمه العربية والإسلامية بالتعازي بوفاته.

 

وذكر أن شمعة من الرعيل الأول الذين حملوا الأمانة وقضية فلسطين، وسار بحياة مليئة بالجهاد والعلم والتربية حتى مماته.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل