المحتوى الرئيسى

هآرتس: خطة إسرائيل السرية لمنع الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة

06/10 12:46

تل أبيب- وكالات:

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية خطة وزارة الخارجية “السرية” لإحباط أية مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل الأمم المتحدة، وذكرت أن الخارجية أعلنت إلغاء الإجازات خلال شهر سبتمبر استعدادا للمواجهة الدبلوماسية المتوقعة.

وأكد موقع الصحيفة أن الخارجة أرسلت الأسبوع الماضي تفاصيل خطة عملها لسفراء إسرائيل في مختلف أنحاء العالم من خلال برقيات وصفت بالسرية.

وأضاف الموقع الذي أكد حصوله على تفاصيل خطة العمل أن الهدف الأساسي منها يقضي بتجنيد أكبر عدد ممكن من الدول وضمها لصفوف المعارضين لخطوة اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة.

وفي سياق الاستعدادات لتنفيذ الخطة، أرسلت الخارجية الاسرائيلية برقية تبلغ دبلوماسيها في الخارج بمنع الإجازات خلال شهر سبتمبر المقبل بالإضافة إلى برقية أخرى وصلت الخميس الماضي للسفارات الإسرائيلية موقعة من قبل مدير عام الخارجية وتحمل عنوان “إحباط الخطوة الفلسطينية المتوقعة في الأمم المتحدة – توجيهات للعمل”.

وتستند الخطة إلى ادعاء أساسي يتحدث عن أن هناك خطة فلسطينية لتحقيق الأهداف الفلسطينية بعيدا عن طاولة المفاوضات مما يحطم “المبدأ الاساسي القائل بأن المفاوضات هي الطريق الوحيد لإنهاء النزاع بين الأطراف المعنية”.

وطالبت الخارجة في برقياتها سفراء إسرائيل بإعداد خطة عمل خاصة بكل دولة يتواجدون فيها وتقديمها لمقر الخارجية حتى نهاية هذا الأسبوع على أن يكون هدف الخطة التي يضعها السفير تجنيد الدولة التي يخدم فيها للتصويت ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل