المحتوى الرئيسى

وزير خارجية البحرين: الخليج لن ينسى «مبارك».. والرئيس السابق يستحق معاملة أفضل

06/10 12:36

 

«الخليج لن ينسى مبارك.. والرئيس السابق يستحق أفضل من ذلك».. هكذا عبر وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن رأيه في محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، مضيفاً أن «الجميع لن ينسى مبارك وموقفهمن أجلتحريرالكويتفي عام 1990ودعمه للكويت في التصويتالتاريخيلجامعة الدول العربية».

وقال آل خليفة، في حواره أمس مع صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن البحرين «لن ينسى موقف مباركعندما أدعت إيران أنالبحرينجزءً منها منذ عامين أو ثلاثة» مشيراً إلى أن الرئيس السابق كان «أول من سافر إلى البحرين من أجلالتضامن معها».

وأوضح آل خليفة أن اختيار الرئيس الجديد هو «شأن مصري بحت» يعود إلى المصريين أنفسهم دون غيرهم، قائلاً إنه إذا تعلق الأمر بمعاملة حسني مبارك؛ فنحن نرى أنه«يستحق أفضل من ذلك»، على حد قوله.

وأكد آل خليفة أن دول عديدة من داخل الخليج العربي أعربت عنهذا الرأيللمصريين جميعاً، موضحاً أن ما يقلقه الآن أنه «مهما كان الاتجاه الذيستسلكه مصر»، فإنه يأمل «ألا تنحرف مصر عن الخط الذي رسمه لها الرئيس الراحل محمد أنور السادات».

وعن توقعاته لمستقبل مصر، أجاب آل خليفة أن «الأمور غير واضحة حتى الآن وربما تذهب إلى أي مكان»، معرباً عن أملهبأن تستمر مصر فيطريق السلام، وقال «لدينا خلافات مع إسرائيل، ولكن لاينبغي لنا أن نفقداتفاقية السلام»

ولفت آل خليفة أنه إذااختارتمصر«طريق المواجهة»؛ فإنالعالمالعربي كلهسيتخذ نفس الطريق، مضيفاً: «حتى لو لم نُعجب بمن هو فيالحكومةالإسرائيلية؛ ففيالنهاية هي بلد من الممكن أن تطرح شركاء مناسبين، ومن الممكن العملمعهم في المستقبل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل