المحتوى الرئيسى

فاصوليا ألمانية مصدر بكتيريا "إيكولاي" القاتلة

06/10 16:01

 

أعلن مسؤول ألماني الجمعة أن براعم بذار ألمانية هي السبب وراء انتشار بكتيريا "إيكولاي" القاتلة التي أودت بحياة 27 شخصاً وإصابة أكثر من 2500 شخص بأعراض مرضية.

 

فقد قال رئيس المكتب الألماني لتقييم الأخطار، أندرياس هانسل، إن المصدر الأصلي لانتشار بكتيريا "إيكولاي" القاتلة في أوروبا بعد تعقبها يرجع لبراعم بذار في ألمانيا.

 

وقال المسؤول إنه تم العثور على البكتيريا في براعم الفاصولياء.

 

على أنه رغم تحديدهم لمصدر الإصابة ببكتيريا "إيكولاي" إلا أن المسؤولين حذروا من أن خطر الإصابة مازال قائماً بالنظر إلى أن السلطات المعنية لم تتمكن بعد من تحديد كمية البذور المصابة أو مكان وجودها.

 

وكانت السلطات الصحية الألمانية قد أكدت الخميس وفاة اثنين آخرين، ما يرفع عدد ضحايا بكتيريا "إيكولاي" إلى 27 حالة وفاة، رغم إعلانها عن انحسار الإصابة بالمرض.

 

والأربعاء أيضاً، أعلنت السلطات ذاتها مقتل اثنين آخرين، ما رفع عدد الضحايا إلى 25 وذلك حتى مساء الأربعاء، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية الألمانية.

 

وجميع حالات الوفاة بالبكتيريا وقعت في ألمانيا، باستثناء حالة واحدة سجلت في السويد، وهي لسويدي كان عائداً من ألمانيا وقت وقوع الإصابات.

 

أما عدد الحالات المرضية حتى الآن فقد بلغ نحو 2648 حالة، وكلها في ألمانيا، بحسب ما أعلن معهد روبرت كوخ، الهيئة الصحية الأعلى في ألمانيا.

 

غير أن هناك إصابات عديدة في عدة دول أوروبية أخرى، لكنها لم تسفر عن وفيات.

 

يشار إلى أن الفحوص المخبرية الأولية في ألمانيا لم تكشف عن وجود لبكتيريا "إيكولاي" القاتلة في الشركة الألمانية للمنتجات العضوية الطازجة التي كانت قد صدرت إليها الأوامر بإغلاق أبوابها الأحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل