المحتوى الرئيسى

البرازيلي ريكاردو قوميز مدرباً للمنتخب السعودي لكرة القدم

06/10 17:55

دبي - مرتضى العلوي

من المنتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الاسبوع المقبل عن التعاقد رسمياً مع البرازيلي ريكاردو قوميز، مدرب فاسكو دا غاما البرازيلي، للإشراف على المنتخب السعودي الأول خلال الاستحقاقات المقبلة.

وبحسب مصادر خاصة فإن ممثلاً لاتحاد الكرة السعودي سيصل إلى مدينة قروز النمساوية يوم الاثنين المقبل 13-6-2011 لتوقيع العقد مع المدرب البرازيلي، بجانب مساعدين اثنين أحدهما فرنسي شهير والآخر النجم البرازيلي فالدو فيلهو.

وقد أُجبر قوميز على دفع شرط جزائي مقابل إنهاء علاقته بالنادي البرازيلي الذي بدأ الإشراف عليه بداية العام الجاري.

وسبق لإبن السبعة وأربعين عاماً أن مثل منتخب بلاده في 45 مباراة دولية خلال الأعوام من 1984 حتى 1994 من ضمنها كأس العالم 1990 في إيطاليا، وسجل خلال مشواره الدولي أربعة أهداف.

وبدأ قوميز مشواره التدريبي في العام 1996 بالإشراف على تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، وجال على العديد من الأندية الفرنسية والبرازيلية، ويعتبر منتخب البرازيل الأولمبي من أبرز محطاته ما بين العام 2002 والعام 2004.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء 07-06-2011، عن وصوله لاتفاق نهائي مع مدرب جديد لقيادة المنتخب الأول، مؤكداً أن التوقيع المبدئي سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما سيوقع رئيس الاتحاد الأمير نواف بن فيصل العقد النهائي قبل المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والمقررة الجمعة 24 من يونيو/حزيران الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل