المحتوى الرئيسى

الجزيرة الإماراتي يتعاقد مع المدرب الأرجنتيني سابيلا لمدة عامين

06/10 17:52

دبي - العربية.نت

أعلن الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم تعاقده رسمياً مع المدرب الأرجنتيني اليخاندرو سابيلا لمدة عامين، ليحل بديلاً للبرازيلي ابل براغا.

ولم يعلن الجزيرة قيمة العقد، لكن مصادر صحافية أكدت أنه يبلغ 2.5 مليون دولار في السنة.

وكان براغا قاد الجزيرة إلى ثنائية تاريخية بالفوز بلقبي الدوري والكأس لأول مرة منذ تأسيسه، لكنه اعتذر عن تمديد عقده لظروف عائلية ورغبته بالعودة إلى البرازيل وقيادة فلومينيزي.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي محمد ثاني الرميثي: "اختيار سابيلا جاء بعد دراسة ومفاضلة بين أكثر من مدرب، وذلك بسبب فكر المدرب الأرجنتيني الذي يتوافق مع أسلوب الجزيرة".

من جهته، قال سابيلا: "أعرف أنني مقدم على تحد كبير، كون الجزيرة هو بطل ثنائية الدوري والكأس، وستكون مهمتي مواصلة الإنجازات التي بدأت".

وسيكون سابيلا ثاني مدرب أرجنتيني في الدوري الإماراتي الموسم المقبل، بعد مواطنه دييغو مارادونا الذي سيقود الوصل.

وبرز سابيلا المولود يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1954، في صفوف ريفربلايت مطلع السبعينات وقاد فريقه إلى اللقب المحلي عام 1975 للمرة الأولى بعد صيام دام 18 عاماً.

ولعب سابيلا الذي يُطلق عليه لقب "آل ماغو" وتعني الساحر باللغة الإسبانية، موسمين في صفوف شيفيلد يونايتد الإنكليزي (1978-1980)، ثم مع جاره ليدز يونايتد موسماً واحداً، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وخلال مسيرته التدريبية، كان سابيلا مساعداً لدانيال باساريلا في تدريب منتخب الأرجنتين، ونادي بارما ومنتخب الأوروغواي ونادي مونتيري المكسيكي وكورينثيانز البرازيلي ثم مع ريفر بلايت.

وفي 15 مارس/آذار 2009 بات سابيلا مدرباً لاستوديانتيس ليقوده في الموسم ذاته إلى إحراز كأس ليبرتادوريس وشارك في بطولة العالم للأندية في أبوظبي أيضاً، حيث بلغ النهائي وخسر أمام برشلونة، قبل أن يستقيل من منصبه يوم 3 فبراير/شباط الماضي بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل