المحتوى الرئيسى

فولكس فاجن تعلن عن باسات بلوموشون الاقتصادية الجديدة

06/10 11:01

اشتهرت فولكس فاجن دوما، بتقديمها نسخا اقتصادية أطلقت عليها سيارات التقنية الزرقاء أو " BlueMotion "، وهي سيارات اتخذت الدرب الاقتصادي، بنوعية جديدة من التدابير التي تساعد على الحد من استهلاك الوقود، فهي ليست هجينة، بل هي سيارات تم تعديلها أيروديناميكيًا وهندسيًا لتحقق غرضا واحدا وهو الحد من حرق الوقود.

وتعد باسات بلوموشون هي الأكثر شهرة في تلك العائلة الاقتصادية، ومع انطلاق الجيل السابع الجديد تماما من باسات، انتظر الجميع تلك النسخة الاقتصادية التي انطلقت بالفعل في الأسواق الأوروبية، بعد أن كشفت فولكس فاجن التفاصيل الكاملة لها.

ستكون نسخة باسات بلوموشن 2012 الجديدة مدعومة بمحرك ديزل بسعة 1.6 لتر قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 105 أحصنة، ويتصل المحرك بنظام الدفع عبر علبة تروس يدوية من ست سرعات، صممت خصيصًا لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما زودت تلك النسخة بنظام إيقاف وتشغيل المحرك آليًا "Start / Stop" ونظام تجديد طاقة البطارية، فضلا عن تصميم ديناميكي معدل أيضًا للحد من معامل السحب، واستخدام إطارات مقاومة للاحتكاك.

تلك التدابير ساعدت على خفض معدل حرق الوقود وصولا إلى 4.1 لترات لكل 100 كلم كمعدل استهلاك توسطي "ما يعادل 68.9 ميلا للجالون البريطاني / 57.3 ميلا للجالون الأمريكي"، ولسيدان بمثل حجم باسات، يعد هذا التطوير إبداعًا هندسيًا.

وليس لأنها اقتصادية، تفقد روحها الفاخرة، حيثُ ستظل باسات مزودة بمجموعة منتقاة من الخيارات وعوامل الأمان النشطة، مثل الستائر الهوائية، ونظام المحافظة على الثبات، ومكيف الهواء الآلي "كيلماتك"، والنوافذ الكهربائية ومكابح الاصطفاف الإليكترونية، نظام صوتي RCD مع مداخل خاصة للأجهزة السمعية المحمولة مثل جهاز الآي بود.

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل