المحتوى الرئيسى

وفاة محمد شمعة أحد مؤسسى حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين فى غزة

06/10 13:52

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم وفاة محمد شمعة (76 عاما) القيادي بحركة حماس وأحد مؤسسى الإخوان المسلمين في فلسطين بعد إصابته بجلطة دماغية أدخل على إثرها إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة الأربعاء الماضي.

ونعى الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي للأمة العربية والإسلامية الشيخ محمد شمعة كما نعته رابطة علماء فلسطين.

يذكر أن شمعة أحد قيادات جماعة الاخوان المسلمين وهو من السبعة الذين أسسوا حركة حماس في فلسطين وأحد مبعدي مرج الزهور وهو من مواليد المجدل في ديسمبر 1935 هاجر مع أهله من المجدل إلى مدينة غزة بعد الاحتلال الإسرائيلي في عام 1948 وعمل في مدارس وكالة الغوث قرابة 41 عاما منذ عام 1955 وحتى عام 1996.

وشغل شمعة العديد من الأدوار الاجتماعية منها نائب رئيس مؤسسة (المجمع الإسلامي) في غزة خلال الفترة من عام 1985 وحتى 2003 وعضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية من عام 1993 وحتى وفاته وكذلك تولى رئاسة مجلس أمناء مدارس (دار الأرقم) حتى وفاته.

وتعرف شمعة على الشيخ أحمد ياسين ـ مؤسس حركة حماس ـ في عام 1967 وذلك بعد حدوث نكسة 5 يونيو عام 1967 وكان حينها يعمل معلما في مدرسة غزة الجديدة القريبة من معسكر الشاطئ للاجئين شمال غرب مدينة غزة.

وتعرض شمعة للاعتقال من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مرات عديدة وأبعد مع المئات من قيادات وكوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى مرج الزهور في ديسمبر 1992

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل