المحتوى الرئيسى

نشر الوعي بالقضايا الحالية.. أهم مهام ''هيئة الإعلام''

06/10 10:28

القاهرة - أ ش أ

نشر الوعى بقضايا المرحلة التي تشهدها مصر حاليا خاصة فيما يتعلق بالدستور وانتخابات مجلسى الشعب والشورى والقواعد الأساسية للتعامل مع الجيش والشرطة بخلاف الأنشطة الاقتصادية يمثل أحد أهم المهام "العاجلة" للهيئة القومية للاعلام التي توصل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى مقترح بشأنها.

ويؤكد المقترح أن مهام الهيئة تشمل أيضا المحافظة على قوة مصر الناعمة من خلال تعزيز الريادة الثقافية لمصر الثورة والاستفادة من الطاقات الإبداعية لكافة الطاقات، بالإضافة إلى التأكيد في الخطاب الإعلامي على وحدة النسيج الوطني والمواطنة على أسس من الحقوق والواجبات المتساوية.

كما تهدف الهيئة القومية للاعلام وفقا للمقترح الذي توصل إليه مجلس الأمناء لإعادة صياغة مهامه إلى الاهتمام بالأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومواجهة التحديات التي تعوق مسيرتها، مثل نشر ثقافة الديمقراطية وتعزيز فكرة قبول الآخر والحوار والعدالة وتعميق الإصلاحات السياسية والمجتمعية وحشد الطاقات الإعلامية لتحقيق هذا الهدف دون خوف أو تخوين أو مزايدة.

ومن بين مهام الهيئة وفقا لنص المقترح - الاستجابة للمتغيرات المتسارعة على مستوى المجتمع المصري المتغيرات الدولية بما يحقق السبق والملاحقة والمتابعة من كافة قطاعات الشعب، التركيز على الهوية المصرية مع ترسيخ مفاهيم الحداثة والاستنارة والتسامح، بالاضافة إلى إدراك المبالغة غير الصادقة فى وصف ما يتم كشفه من فساد .

ومراعاة الضوابط القانونية والمهنية والاخلاقيةعند نشر الموضوعات الخاصة بتحقيقات النيابة، واختيار الشخصيات التي تظهر على الشاشة وفى الصحف من القادرين على صنع التطور والتى تهتم بالحوار حول المستقبل ولاتكتفى فقط بالحديث عن الماضى والتى تحرص على تجنب التطرف والإثارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل