المحتوى الرئيسى

الصين تسابق اليابان على مركز أكبر سوق للسلع الفاخرة في العالم

06/10 10:21

بكين - وكالات

من المتوقع أن تحل الصين مكان اليابان كأكبر مستهلك للسلع الفاخرة بحلول عام 2012، نظرا للطلب المتزايد عليها في الصين، وتراجع استهلاكها في اليابان، حسبما ذكر الإتحاد العالمي للسلع الفاخرة.

وتوقع الإتحاد، في مسح جديد له، أن تصل قيمة السلع الفاخرة في السوق الصينية، باستثناء الطائرات الخاصة، واليخوت، والسيارات الفارهة، الى 14.6 مليار دولار أمريكي عام 2012، ما يمثل زيادة على 10.7 مليار دولار في الـ 13 شهرا من فبراير 2010 إلى مارس 2011.

ووضع المسح الصين في المركز الثاني بحصة تبلغ 27% من سوق الاستهلاك العالمي بنهاية مايو/أيار الماضي، وهي أقل بقليل من اليابان التي شكلت نسبة 29%، وبزيادة على الولايات المتحدة 14%، وأوروبا 18%.

ووفقا للمسح، تنفق الصين مليارات على السلع الفاخرة في الخارج، وعلى سبيل المثال، بلغت قيمة مشتريات مثل هذه السلع الفاخرة ما قيمته 50 مليار دولار امريكي في أوروبا وحدها العام الماضي.

وقال رئيس المكتب الصيني للاتحاد العالمي للسلع الفاخرة مايكل اويانغ إن "الصين تحقق زيادة بأسرع نمو سنوي".

وأضاف أن الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان أمامها فرصة ضئيلة لزيادة نمو المبيعات خلال عام إلى ثلاثة اعوام قادمة، في حين يهرع المزيد من الماركات الفاخرة لاستغلال السوق الصينية.

وأشار إلى أن الشركات التي فتحت مخازن لها في مدن الطبقات الأولى في الصين ستحظي بمزيد من الفرص في مدن الطبقات الثانية والثالثة.

وانخفضت مبيعات السلع الفاخرة في اليابان، التي تعد السوق الاكبر حاليا، بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في مارس، والذي أجبر 49% من محال الماركات الشهيرة على وقف نشاطها لمدة شهر عقب الكارثة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل