المحتوى الرئيسى

مبروك يُكّذب ''معاريف'' وينفي تهريب أسلحة إلى غزة

06/10 15:14

العريش - (د ب أ)- نفى محافظ شمال سيناء في مصر اللواء عبد الوهاب مبروك ما اوردته صحيفة ''معاريف'' الاسرائيلية بشأن تهريب كميات كبيرة من الأسلحة ومضادات الصواريخ إلى غزة عن طريق ليبيا ومنها إلى شبه جزيرة سيناء ثم عبر الحدود والانفاق الى قطاع غزة.

وقال مبروك: " سيناء مُسيطر عليها أمنيا، وخاصة فى مداخلها ومخارجها فى نفق الشهيد احمد حمدى وكوبرى السلام وفوق قناة السويس، هذا غير الكمائن الثابتة والمتحركة المدعومة بقوات كبيرة من الجيش المصري".

وأضاف: "هناك حملات أمنية كبيرة على طول الشريط الحدودي مع غزة وخاصة مناطق الانفاق"، موضحًا أن "تلك الأنباء كثيرا ماتخرج من الصحف ووسائل الاعلام الاسرائلية، وهي مزاعم واهية".

كانت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية كشفت في وقت سابق اليوم الجمعة عما اطلقت عليه بـ"تهريب كميات كبيرة من الوسائل القتالية من ليبيا الى قطاع غزة عبر مصر مرورا بشبه جزيرة سيناء".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن الصحيفة ان مئات من صواريخ "جراد" القادرة على اصابة اهداف على مسافة ما بين 60 و 70 كيلومترا، وقذائف صاروخية قصيرة المدى وقعت في ايدي سلطة حماس بالقطاع.

وقالت الصحيفة ان مصادر امنية اسرائيلية اعربت عن قلقها الشديد إزاء حجم الوسائل القتالية المهربة من ليبيا في ظل الاضطرابات التي تشهدها.

وقالت المصادر ان مصر تحاول مكافحة هذه  الظاهرة عبر اعتراض قوافل الاسلحة، ولكن العديد من القوافل تصل الى انفاق التهريب  ومنها الى القطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل