المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء ينفي تهريب أسلحة من ليبيا إلى غزة عن طريق سيناء

06/10 13:06

نفى محافظ شمال سيناء في مصر اللواء عبد الوهاب مبروك ما أوردته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بشأن تهريب كميات كبيرة من الأسلحة ومضادات الصواريخ إلى غزة عن طريق ليبيا ومنها إلى شبه جزيرة سيناء ثم عبر الحدود والأنفاق إلى قطاع غزة.
وقال مبروك ، فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) اليوم الجمعة ، إن "سيناء مسيطر عليها أمنيا وخاصة فى مداخلها ومخارجها فى نفق الشهيد احمد حمدى وكوبرى السلام وفوق قناة السويس .. هذا غير الكمائن الثابتة والمتحركة المدعومة بقوات كبيرة من الجيش المصري".
وأضاف: "هناك حملات أمنية كبيرة على طول الشريط الحدودي مع غزة وخاصة مناطق الأنفاق".
وأوضح أن "تلك الأنباء كثيرا ماتخرج من الصحف ووسائل الإعلام الاسرائيلية، وهي مزاعم واهية".
كانت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية كشفت في وقت سابق اليوم الجمعة عما اطلقت عليه بـ"تهريب كميات كبيرة من الوسائل القتالية من ليبيا إلى قطاع غزة عبر مصر مرورا بشبه جزيرة سيناء".
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الصحيفة أن مئات من صواريخ "جراد" القادرة على إصابة أهداف على مسافة ما بين 60 و 70 كيلومترا، وقذائف صاروخية قصيرة المدى وقعت في أيدي سلطة حماس بالقطاع.
يذكر أن ليبيا تشهد منذ منتصف فبراير الماضي معارك بين الثوار الليبيين وقوات القذافي بهدف الإطاحة به فيماتقوم قوات التحالف الدولي بقيادة حلف شمال الاطلسي (الناتو) بموجب قرار مجلس الأمن بفرض منطقة حظر طيران فوق البلاد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل