المحتوى الرئيسى

أسهم أوروبا في سبيلها لتكبد خسائر للاسبوع السادس

06/10 10:01

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة وهي في سبيلها لتكبد خسائر للاسبوع السادس على التوالي مع استمرار المخاوف حيال مسار التعافي الاقتصادي العالمي فيما أضر تراجع أسعار المعادن اثر بيانات تجارية صينية بأسهم شركات التعدين.

وبحلول الساعة 0705 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 ‪لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.4 بالمئة الى 1099.84 نقطة بعدما ارتفع 0.9 في المئة في الجلسة السابقة بعد ستة أيام من التراجع. والمؤشر منخفض بنسبة واحد بالمئة حتى الان هذا الاسبوع.

وقال فيليب جيجسيلز مدير الابحاث لدى بي.ان.بي باريبا فورتيس جلوبال ماركتس في بروكسل "لا تزال الاسواق في حالة ذهنية دفاعية. أعادت سلسلة من البيانات الاقتصادية المخيبة للامال لاسيما من الولايات المتحدة ذكريات التباطؤ الذي شهدناه الصيف الماضي."

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الاوروبي لاسهم شركات الموارد الاساسية 0.7 بالمئة مقتفيا أثر التراجع في اسعار النحاس التي انخفضت بعدما اظهرت بيانات تجارية صينية تراجعا مفاجئا في واردات النحاس.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشرا فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني وداكس الالماني 0.1 بالمئة فيما هبط مؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي 0.3 بالمئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل